الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوطنية للانتخابات”: لا وجود للشائعات حول انتخابات النواب 2020 إلا في ذهن من أطلقها

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 03:03 م

حرص المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على توجيه رسالة للمصريين الذين لم يشاركوا في انتخابات النواب 2020، بقوله: “نحث من لم يشارك في الانتخابات على تأدية واجبه تجاه الوطن”.

وأضاف “لاشين”، خلال مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتائج الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب: “أقبلوا على الانتخابات، ولا تسمعوا للأخبار المجهلة أو الزائفة أو الشائعات التي لا وجود لها إلا في زهن من أطلقها”.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: “لا تعطوا أذان صاغية لمن بطلقوا هذه الصرخات ضد مصر، مهما علت الصراخات أو زاد الضجيج، فهم لم يحملوا يومًا خيرًا لمصر.

واستكمل رسالته للمشككين في العملية الانتخابية: “هم يدعون الحرية، ويتغنون بالديمقراطية، وهم عنهما أبعد ما يكونون، وهم يدعون أنهم بباعث من الوطنية ينصحون، ويأبون إلا أن يلصقوا بشعب مصر ما بهم من دنئ الأفعال وقذائر الصفات”.

“الوطنية للانتخابات”: 153 مركزًا دوليا راقبوا المرحلة الأولى من انتخابات النواب

فيما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نتائج الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، مشيرًا إلى أن هناك مليون 769 ألف 702 صوتًا باطلًا في نظام القوائم، فيما يوجد مليون 5 آلاف 689 صوتًا باطل بنظام الفردي، أي يتخطى رقم الأصوات الباطلة الـ3 مليون صوتًا.

وقال “لاشين”،إن انتخابات مجلس النواب 2020، كانت تتميز النزاهة والشفافية، وذلك وسط ظروف استثنائية تزامنت مع فيروس كورونا، إلا أن الشعب المصري كان قادر على ظهورها بهذا الشكل المشرف، وذلك بفضل التعاون مع الجهات المختلفة.

الوطنية للانتخابات: نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من انتخابات النواب بلغت 28.6%

تابع مواقعنا