الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نجاح الرواية.. المنتج وليد مصطفي يتعاقد على تحويل “شلة ليبون” إلى فيلم سينمائي

القاهرة 24
فن
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 04:02 م

وقع المنتج الدكتور وليد مصطفى، عقد تحويل رواية شلة ليبون للكاتب هشان الخشن، تمهيدًا لعرضها فيلما سينمائيا قريبًا.

يأتي ذلك في إطار حرصه على تقديم أعمال جديدة تحمل معاني وقيم تجسد روح المجتمع المصري، وتجسد قيمه وعاداته، وتضيف لتاريخ السينما المصرية الطويل.

وتدور الرواية حول سبعة أصدقاء تجمعهم صداقة تمتد لأطول من ثلاثين عامًا منذ تزاملوا في المدرسة الشهيرة بحي الزمالك، ومهما فرقتهم الأيام لم يفوتوا على الأقل لقائهم السنوي ليلة رأس كل سنة في شقة أحدهم بعمارة ليبون المطلة على نيل القاهرة، وكانت ليلة رأس السنة 2010 مختلفة حين شدتهم لعبة اختاروا أن يلعبوها من أجل فوز أحدهم بجائزة كبرى، وسط استغراقهم في لعبتهم نتعرف على حكاياتهم التي تشابكت خيوطها واتسقت بغرابة مع مجريات ما اعتدنا تسميته لعبة اتضح أنها أقرب ما تكون لمقدرات الحياة.

وفي وقت سابق، قال الكاتب هشام الخشن، إنه تناول في الرواية طبقة مجتمعية وهي الطبقة الارستقراطية والتي يقل التعرض إليها في الروايات.

 

وأكد الخشن إنه لا يفضل الحديث عن نفسه في الروايات ولكنه عاش في منطقة الزمالك واحتك بأهلها وكان من الطبيعي التأثر بهم والكتابة عنهم، إلا أنه مدرك أنه لا يفضل أن يكتب الروائي عن نفسه ونقل تفاصيل لشخصيات كانت بجواره وإلا تحولت كل رواية يكتبها إلى سيرة ذاتية.

يُذكر تحقيق الرواية لانتشار ضخم ومبيعات كبيرة، حيث طرحت الدار المصرية اللبنانية للنشر الطبعة السادسة من الرواية بعد نجاح الطبعات السابقة.

تابع مواقعنا