الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد 15 عاماً.. المقاولون ثالث الأندية المصرية تتويجًا بالبطولات القارية يعود لأدغال إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 08:25 م

يشارك الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، في بطولة كأس الكونفيدرلية الإفريقية في العام المقبل، بعد أن احتل الفريق المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى لذئاب الجبل بعد غياب 15 عامًا، حيث كانت آخر مشاركة موسم 2005، بعد أن حقق الفريق لقب كأس مصر.

وأخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” نادي المقاولون العرب بـ29 نوفمبر الجاري، موعدًا لأول مباراة للفريق في كأس الكونفيدرالية دون تحديد الطرف الثاني للمباراة.

المقاولون العرب أحد أعرق الأندية المصرية الذي تأسس عام نصر أكتوبر 1973 بمقترح من حسين عثمان الذي أصبح أول رئيسًا للنادي.

كما يعد المقاولون العرب ثالث الأندية المصرية مشاركةً في البطولات الإفريقية بعد قطبي الكرة الأهلي والزمالك، حيث شارك الفريق من قبل في 63 مباراة في أدغال إفريقيا.

واستطاع ذئاب الجبل تحقيق الفوز في 30 مباراة من مجمل 63 مواجهة إفريقية خاضها، وتعادل في 20 وتلقى الهزيمة في 13 لقاء.

وسجل أصحاب الرداء الأصفر 92 هدفاً خلال مشاركاتهم في أدغال إفريقيا، واستقبلت شباكهم 45 هدفاً.

وكانت أول مشاركة للمقاولون العرب في البطولات الإفريقية عام 1982، بعد أن احتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، وحقق لقب كأس الكئوس الإفريقية بعد الفوز في المباراة النهائية أمام باور ديناموز الزامبي.

ولم يكتفى ذئاب الكرة المصرية بذلك فحسب بل حقق الفريق لقب كأس الكئوس الإفريقية في مناسبتين عام 1983، 1996.

وكانت آخر مشاركة للمقاولون العرب في البطولات الإفريقية عام 2005، في بطولة كأس الكونفيدرالية، وودع الفريق البطولة من دوري المجموعات بعد أن احتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط، حققها من الفوز في مبارتين.

رسيمًا.. المقاولون العرب يضم أحمد داودا لمدة 3 سنوات

تابع مواقعنا