السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. 3 حفلات بأوبرا القاهرة والإسكندرية ودمنهور ضمن فعاليات “الموسيقى العربية”

القاهرة 24
فن
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 04:36 م

يقام 3 حفلات بالتوازي على مختلف مسارح دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، وتبدأ جميعها في الثامنة مساء الاثنين 2 نوفمبر.

ويقدم النجم علي الحجار على مسرح النافورة، باقة من أشهر أعماله التي حققت قاعدة جماهيرية كبيرة بمصاحبة أوركسترا صوت مصر بقيادة المايسترو أحمد عاطف، يسبقه فاصل لفرقة كايرو ستبيس بقيادة الموسيقار وعازف العود باسم درويش بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي.

أما على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”، فيُعاد حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم بالقاهرة ويتضمن نخبة من الأعمال التي قدمها عمالقة الفن حلمي بكر، محمد سلطان، وجمال سلامة، وذلك بقيادة المايسترو سليم سحاب، ومشاركة كل من نادية مصطفي، أحمد إبراهيم، سوما، أحمد عفت، إيمان عبد الغني، آيات فاروق، غادة آدم، ياسر سليمان، أميرة أحمد، مي حسن، سارة سحاب.

وتمتد الفعاليات إلى أوبرا دمنهور، حيث يقام حفل كلثوميات بقيادة المايسترو صلاح غباشي، ويتضمن مختارات من روائع أعمال كوكب الشرق أم كلثوم، أداء كل من رضوى سعيد، ريم حمدي، ورحاب عمر.

وتبدأ في العاشرة صباحا على المسرح الصغير، أولى جلسات المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان، ويفتتح بكلمة لكل من الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر، والدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية، بعدها يتم مناقشة محور رؤى مستقبلية للإبداع الموسيقي العربي.

وتنطلق منافسات مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني للموسيقى والغناء في الرابعة عصرًا على المسرح الصغير وتستمر حتى الأربعاء 4 نوفمبر.

قبل انطلاقه غدًا.. التفاصيل الكاملة لمهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ29

الاستعدادات النهائية للدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية قبل انطلاقها غدًا

تابع مواقعنا