الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة السياحة: مصر تدرس إمكانية بدء العمرة بعد سماح السعودية بعودتها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 08:18 م

صرح ناصر الترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ونائب رئيس الغرفة السياحية، أن المملكة العربية السعودية حددت عدة ضوابط لاستقبال المعتمرين من الخارج، وذلك بعد انطلاق المرحلة الثالثة من العودة التدريجية لأداء العمرة.

وأوضح الترك، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، يجب أن يكون عمر المعتمر بين 18 إلى 50 عاما، وأن يكون حاملا لشهادة “pcr”.

وأضاف أنه على شركات السياحة الحصول على إذن وترخيص قبل نشر إعلان برامج العمرة على السوشيال ميديا، مشيرا إلى تعطل شركات السياحة منذ 9 أشهر، ولكن علينا الانتظار.

بدون المصريين.. السعودية تعلن استقبال أفواج المعتمرين من الخارج لأداء العمرة بداية من الأحد

 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، قد أعلنت في بيان سابق لها، عن بدء استقبال المعتمرين من خارج المملكة، وذلك في ظل تخفيف إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما قامت بوضع معايير وضوابط لشركات العمرة وجميع مزودي الخدمات، لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الوقائية خلال أداء مناسك العمرة، هذا وبجانب إطلاق تطبيق “اعتمرنا”، الذي يعمل على تنظيم دخول أفواج المعتمرين والمصلين إلى الحرمين الشريفين وفقا للطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الإحترازية.

تابع مواقعنا