الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موجة كورونا الثانية.. covid 20 فيروس جديد يجتاح أوروبا اكتشفه العلماء في إسبانيا

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 12:48 م

لا تزال مخاطر سكان دول العالم متزايدة، بسبب تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وظهور سلالة جديدة في أوروبا تسمى covid 20 بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من الفيروس، والتي شهدت عمليات إغلاق جديدة في عدد من الدول الأوروبية، بعد ارتفاع أعداد الإصابات.

ويستعرض موقع القاهرة 24 للقراء والمتابعين، تفاصيل انتشار السلالة الجديدة covid 20 في دول أوروبا، ومخاطر تزايد الإصابات والوفيات في الموجة الثانية، وذلك من خلال التقرير التالي:-

covid 20 فيروس جديد يجتاح أوروبا

يتزايد القلق والتوتر في الدول الأوروبية خلال الوقت الحالي، بعد تزايد أعداد الإصابات في الفترة الأخيرة بفيروس كورونا، وظهور سلالة جديدة من الفيروس والتي حملت طفرة جينية، ليطلق عليها العلماء اسم كوفيد 20 تمييزًا لها عن السلالة القديمة.

وبدأ ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا في أواخر الصيف الماضي في المدن الإسبانية، قبل أن تنتقل إلى معظم الدول الأوروبية في الوقت الحالي، وهو ما سبب مخاطر كبير وقلق لدى العامة.

وتشير بعض الإحصاءات التي نقلتها صحيفة الكونفيندينثيال الإسبانية، أن 8 من بين كل 10 مصابين بالفيروس التاجي في بريطانيا هم من أصحاب السلالة الجديدة، مقابل 6 من كل 10 حالات داخل أيرلندا، و40% من بين حالات فرنسا وسويسرا.

اقرأ أيضًا: رغم الغلق دوليا.. الصحة تعلن انخفاض أعداد الاصابة والوفاة بكورونا اليوم

وجاء اكتشف السلالة الجديدة من فيروس كورونا، من خلال فريق دولي مشكل من بعض العلماء المتتبعين للفيروس من خلال طفراته الجينية، بين العمال الزراعيين في شمال شرق إسبانيا.

حيث تبين للعلماء سرعة انتقاله إلى السكان، وهو ما زاد التساؤلات والتكهنات حول مصير الموجة الثانية من الفيروس وإمكانية مجابهتها، أم تتعطل محاولات خروج مصل نهائي بسبب تحول الفيروس من خلال الطفرات الجينية الجديدة.

زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا

في السياق ذاته، تشهد معظم دول العالم تزايدًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، والتي بلغت أقصى مراحلها، بعد تسجيل قرابة الـ506 ألف حالة خلال 24 ساعة فقط، وهو رقم قياسي جديد، في الوقت الذي وصلت فيه أعداد الوفيات في العالم لنحو مليون و195 ألف حالة وهو ما يهدد بعمليات إغلاق جديدة والتي بدأتها حكومة بريطانيا أمس السبت ولمدة شهر.

تابع مواقعنا