الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“وكيل الشيوخ”: لائحة المجلس ستُسلّم للحكومة لإرسالها لـ”النواب”

القاهرة 24
سياسة
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 07:40 م

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أن اللجنة المختصة بإعداد اللائحة استمرت للاجتماع الثالث على التوالي في نظر المواد الخاصة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من مواد اللائحة والموافقه عليها الثلاثاء المقبل.

وأضاف وكيل الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانين، أنه بعد الانتهاء منها سيتم مناقشتها في الجلسه العامة للشيوخ، وإرسالها إلى مجلس الوزراء لإرسالها إلى مجلس النواب لاسصدارها بقانون.

وتابع أبو شقة أنه تمت مناقشة المواد ووصلت المناقشات حتى المادة 239، وتمت مناقشتها تفصيلا مادة مادة، وتم الاقتراع عليها.

وأكدت النائبة الوفدية، أمل رمزي عضو لجنة إعداد لائحة الشيوخ، أن المناقشات جاءت بتوافق كبير بين أعضاء اللجنة بهدف إثراء عمل مجلس الشيوخ، وضمان أداء دوره الوطني واستكمال البنيان التشريعي.

وأضافت أمل رمزي أن اللائحة ستحدد عمل نواب الشيوخ والضوابط الخاصة بالأعضاء، وستتيح للأعضاء أكبر قدر من الضوابط حتى يمكنهم من أداء دورهم النيابي والتشريعي.

وتابعت أمل رمزي أن مجلس الشيوخ سيكون له دور كبير في المرحلة القادمه وسيساهم بشكل كبير في إثراء العمل النيابي وسيخفف العبء عن مجلس النواب، مضيفةً أن تشكيل مجلس الشيوخ ضم عددا كبيرا من الكفاءت الفنيه والحزبية والسياسية لضمان خروج التقارير والقوانين المحالة للشيوخ بشكل دستوري وقانوني.

البرلمان يوافق على نقل أموال مجلس الشورى الملغى لـ”الشيوخ”

تابع مواقعنا