الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد زيادة مرتبات المعلمين والتي تتراوح بين 350 إلى 450 جنيه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 02:12 م

ازداد بحث الكثير من معلمي وزارة التربية والتعليم، عن موعد زيادة مرتبات المعلمين، وقيمة الزيادة المقررة، بعد تكليفات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقرار المزايا المالية الجديدة للمعلمين ومساعديهم، واالتي يستفيد منها 2.1 مليون بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري، خاصة مع إقرارها من قبل مجلس النواب أمس الأحد.

ويستعرض موقع القاهرة 24، موعد زيادة مرتبات المعلمين وفقًا لآخر تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية، ونسب صرفها وفقًا لما صرح به الدكتور إبراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد زيادة مرتبات المعلمين

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم البدء في صرف حزمة المزايا المالية الجديدة للمعلمين، اعتبارًا من شهر يناير المقبل، على أن يتراوح متوسط الزيادة الشهرية من 360 جنيهًا للمعلم المساعد إلى 630 جنيهًا لكبير المعلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يعلن موعد وتفاصيل تنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمين

وأوضح معيط، أن مشروع القانون يتضمن إصلاحات هيكلية للأجور بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري، وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر، وذلك بهدف تحسين الأوضاع المالية بتكلفة 6.6 مليار جنيه.

نسبة زيادة مرتبات المعلمين

من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين، أنه تم إقرار زيادة بدل المعلم وبدل الأداء بنسبة 50%، حيث تختلف الزيادة بين معلم مساعد ومعلم خبير، والتي تبدأ من 50 جنيهًا إلى 180 جنيهًا، بالإضافة إلى زيادة بدل الامتحانات بنحو 25%، وهو الأمر الذي يجعل زيادات المعلمين تتراوح بين 350 إلى 450 جنيهًا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين، في إطار خطة نهوض الدولة بأوضاع المعلمين، موضحًا أن الأمر جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل أن يقر مجلس النواب ما وافق عليه مجلس الوزراء.

ووجه الدكتور طارق شوقي، الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزارة المالية ومجلس الوزراء، قائلا: “لقد اجتهدنا كثيرًا حتى نصل إلى هذا القرار وهي خطوة ممتازة على طريق تقدير المعلمين بجانب حوافز أخرى كثيرة خلال العام، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق القانون بعد إقراره من مجلس النواب”

تابع مواقعنا