السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسائل رئيس الوزراء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 05:41 م

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عدة رسائل للمواطنين ومؤسسات الدولة، في ظل تزايد التوقعات حول حلول موجة ثانية من فيروس كورونا، وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”.

بدأ مدبولي الاجتماع بتوجيه تحذيرات للمواطنين بشأن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية في ظل ارتفاع أعداد المصابين وانتشار الموجة الثانية من الفيروس في بعض الدول.

وشدد على المواطنين بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء الكمامة، حتى لا تلجأ الدولة إلى ما لجأت إليه بعض الدول من إعادة غلق المنشآت وفرض حظر تجول، وهو ما قد يؤثر على الاقتصاد والمواطنين، لا سيما الفئات التي كانت أكثر تضررا من انتشار فيروس كورونا والتي عملت الحكومة جاهدة على تحسين أوضاعها في تلك الأزمة.

فيما كانت رسالته للجهات المعنية تتضمن ضرورة تطبيق الغرامة على من لا يلتزم بارتداء الكمامة في الأماكن التي تشهد ازدحاما للمواطنين كالمولات التجارية والمصالح الحكومية ووسائل النقل الجماعي.

كما نوه إلى ضرورة توافر الأدوية التي قامت وزارة الصحة بإدراجها ضمن بروتوكولات العلاج، حتى يستطيع كل من يحتاجها الحصول عليها سواء من المستشفيات أوالصيدليات الخاصة.

وناشد رئيس مجلس الوزراء، وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالتنسيق مع وزارة الصحة، لوضع خطة شاملة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس والجامعات، خاصة وأن هناك ملايين الطلاب والمعلمين العاملين بالمنظومة التعليمية.

وأشار خلال الاجتماع إلى توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشراء الأجهزة والمستلزمات الطبية، ضمن مبادرة البنك المركزي لرفع كفاءة وتطويرمستشفيات الحميات، وذلك من خلال هيئة الشراء الموحد، لضبط الإنفاق وتحقيق مبدأ الحكومة.

بينما طالب الجهات المعنية والعاملين بالمدن السياحية والمطارات بالاستمرار في تطبيق نفس الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة مع إعادة فتح تلك المنشآت، بعد الإغلاق الذي شهدته لأكثر من 5 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

رئيس الوزراء: على المواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية لكورونا حتى لا نضطر لإعلان قرارات صعبة تضر بعض الفئات اقتصاديًا

 

تابع مواقعنا