الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالع.. كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020 وطرق الدفع المختلفة

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 12:01 م

يتزايد البحث في الوقت الحالي من قبل المواطنين، عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020 من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بعد الخدمة الجديدة التي توفرها الوزارة خاصة مع تفشي فيروس كورونا، كما يبحث المواطنين من مستخدمي الكارت الذكي عن الطرق المختلفة للدفع.

وتتيح وزارة الكهرباء والطاقة في الوقت الحالي، إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، عن طريق خطوات بسيطة، وذلك للتيسير على المواطنين ومنع المشقة عنهم، خاصة بعد تفشي الفيروس التاجي خلال بداية العام الجاري، فيما يوضح موقع القاهرة 24 لقرائه ومتابعيه، كيفية الاستعلام عن الفواتر وطرق دفعها، وذلك من خلال التقرير التالي:-

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020

يمكن لأي مواطن يمتلك العداد صاحب الكارت الذكي، الاستعلام عن الفاتورة الخاصة به لدى شركة الكهرباء التابع لها، عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، والذي يشمل كل ما يخص وزارة الكهرباء، عبر خطوات بسيطة، من خلال الضغط هنـــــا.

بعد الضغط على الرابط في الأعلى والدخول لموقع الوزارة، يرجى اختيار قسم الخدمات، ومنه إلى قسم تسديد الفواتير، ثم اختيار الشركة التابع لها حسب المحافظة الخاصة به، سواء شركة شمال الدلتا أو جنوب الدلتا أو شمال الصعيد أو ما شابه، ثم الضغط عليها، ثم اختيار المحافظة الخاصة به.

كل ما عليك عقب اختيار المحافظة الخاصة بك (لا بد أن تكون أنت صاحب العداد أو تملك بيانات صاحب العداد)، عليك إدخال اسم صاحب العداد ورقم العداد المكون من 10 أرقام، ثم الضغط على زر استعلام، ليتم إظهار الفواتير، والتي من خلالها تحصل على كود للسداد حالة أردت السداد إلكترونيًا.

طرق دفع فواتير الكهرباء عن طريق الإنترنت

بعد الاستعلام عن قيمة الفاتورة الخاصة بك، عليك أن تدخل إلى رابط الدفع الإلكتروني، الذي تتيحه الشركة القابضة للكهرباء، من خلال الرابط الموجود هنــــــا.

بعد الدخول إلى الرابط السابق، يظهر أمامك صفحة بها أربع نوافذ، عليك أن تختار منها نافذة الدفع الإلكتروني، ثم الضغط عليها.

اقرأ أيضًا: “بالخطوات” طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020 والدفع إلكترونيا بالاسم ورقم العداد

بعد الضغط على نافذة الدفع الإلكتروني، يطلب الموقع رقم هاتف صاحب العداد، ثم اختيار فرع الشركة التابع له كفرع جنوب الدلتا أو فرع مصر أو الوسطى، ثم إدخال كود الدفع الإلكتروني الذي حصلت عليه سابقًا، ثم بعد ذلك سيظهر لك رسالة بخصم المبلغ من المحفظة الخاصة بهاتفك.

وزارة الكهرباء تتيح أيضًا، إمكانية دفع الفواتير عن طريق مكاتب البريد المصري أو المحافظ البنكية لـ12 بنك مختلف، أو الدفع عبر طرق الدفع الخاصة بالشركات مثل شركة أمان أو فوري أو مصاري.

تابع مواقعنا