الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرية عبادة تتشح بالسواد.. النيران تلتهم 6 أشخاص من أسرة واحدة.. وشاهد عيان: فقدنا السيطرة على الحريق (صور)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 12:10 م

شهدت قرية الشيخ عبادة، أمس الأحد، بمركز ملوي محافظة المنيا، ليلة حزينة نتج عنها وفاة 6 أشخاص وإصابة 3 أفراد آخرين نتيجة نشوب حريق هائل داخل منزلهم بقرية الشيخ عبادة مركز ملوى بمحافظة المنيا.

وفاة 6 أشخاص من أسرة واحدة في المنيا
وفاة 6 أشخاص من أسرة واحدة في المنيا

ساعات من الصراخ دوت فى أرجاء القرية، وسرعان ما اتجه الأهالي مسرعين حول واقعة نشوب حريق هائل في أحد المنازل المجاورة لهم، ليتحرك الجميع مستخدمين المياه لمحاولة إخماد تلك النيران التي تخرج من ذلك المنزل.

“القاهرة 24” توجه إلى القرية لرصد تفاصيل الحادث وسرد ما حدث على لسان أهالي القرية، ووصف الحادث الذى أدى إلى مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

بداية قصة الحريق “انفجار يهز القرية بالكامل”

يقول صابر عبد الرحمن 30 عاما، من أهالى القرية، وشاهد عيان على الواقعة، إن الحريق نشب في المنزل بسبب تسريب الغاز الناتج من أسطوانة البوتاجاز، والتي أدت إلى انفجار هائل داخل المنزل بسبب ضيق المساحة، أحدث الانفجار موجة انفجارية كبيرة تسببت في اندلاع الحريق، ومشهد النيران بالمنزل كبيرة وفقدنا السيطرة عليها قبل وصول سيارات الإطفاء فى محاولة لإنقاذ المتواجدين في المنزل.

مجموعات لمواجهة الكارثة

وأضاف أن أهالي القرية انقسمت إلى ثلاث مجموعات لإطفاء الحريق، المجموعة الأولى استخدمت الأوانى المنزلية، وصناديق المياه والأتربة من أعلى وأسفل المنزل، والمجموعة الثانية حاولت اقتحام المنزل لإخراج الضحايا المقيمين بداخله، ولكن لم نتمكن بسبب قوة النار بعد هدوء الحريق نسبيا، والمجموعة الثالثة بعد المحاولات البضعيفة للسيطرة على الحريق، بينما قام البعض بالاتصال بقوات الحمياة والإسعاف فى محاولة لإخماد الحريق المروع.

وفاة 6 أشخاص من أسرة واحدة في المنيا
وفاة 6 أشخاص من أسرة واحدة في المنيا

أوضح صابر أن بعد مرور ساعة على من نشوب الحريق بالمنزل والأهالي يحاولون إطفاء الحريق، وتمكن الأهالي بالتعاون مع رجال الإطفاء باقتحام المنزل وإخراج الضحايا وتبين وفاة 6 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة 3 آخرين بحروق واختناق.

وذكر خالد فايز، أحد أهالي قرية الشيخ عبادة، أنه تم عمل وقفة احتجاجية من أهالي القرية للمطالبة بتدخل محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، في ذلك الحادث المروع الذي حدث بأحدي منازل القرية بسبب انعدام الخدمات والمرافق العامة بها وافتقادها للخدمات الطبية والصحية المتعارف عليها في أي قرية أخرى، وكانت هذه الوقفة أمام رجال الأمن والمسؤولين داخل مركز ملوي، موضحا أن المحافظ استجاب وحضر إلى مركز ملوى للاستماع الى مطالب أهالي القرية وتفقد الحادث الأليم.

وذكر أنه تم عرض المطالب التي نصت على توفير سيارة إسعاف بالقرية وكذلك وحدة إطفاء ، وادراج أعمال رصف طريق الشيخ عباده الذى يربط بين قرية دير أبو حنس والبرشا ، وبعد عرض المطالب على المحافظ ، تم التصديق عليها من جانبه، وكلف كل من الدكتور “محمد نادى” ، وكيل وزارة الصحة ، بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين ، وتقديم كافة الدعم الطبي للحالات المصابة ، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق لإعادة تأهيل المنزل المتضرر من الحريق مع صرف المساعدات الاجتماعية المقررة للأسر المتضررة من هذا الحريق.

وأضاف فايز أنه أثناء الحديث مع المحافظ تواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المحافظ للاطمئنان على الحالة العامة بالقرية ونقل العزاء ومواساته لأسر الضحايا، والشفاء العاجل للمصابين.

أسماء الضحايا فى الحادث

أسماء الضحايا هم: رفعت عبد الحكيم عبد الحميد يبلغ من العمر 73 عاما، نوال صدقي عمران تبلغ من العمر 45 عاما، يوسف محمد رجب يبلغ من العمر 4 أعوام، عبد الله محمد رجب يبلغ من العمر 6 أعوام، جنا رجب عبد المالك تبلغ من العمر7 أعوام، غاده رجب عبد المالك تبلغ من العمر 20 عاما”، والمصابين منه عبد التواب توفيق تبلغ من العمر 7 أعوام، إصابة بحروق متفرقة في الجسد، محمد عطا عبد اللطيف يبلغ من العمر 28 عاما، اختناق أثناء اخماد الحريق”، وعلى الفور تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفى ملوى العام، حتى يتم فحص المصابين وخروج المتوفين بعد إنهاء التصاريح اللازمة لتشييع الجنازة.

مصرع 5 وإصابة 2 إثر حريق داخل قرية بملوي بسبب أنبوبة بوتاجاز

تابع مواقعنا