السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الوزراء: هناك تراجع ملحوظ في إجراءات الوقاية من كورونا بالمقاهي والمطاعم.. سنشدد الإجراءات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 09:41 م

قال المستشار نادر سعد، متحدث مجلس الوزراء، إن هناك تراجع من المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الاحترازية، لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن استمرار هذا السلوك سيضعنا مع الدول التي تشهد ارتفاع شديد في إصابات كورونا.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، أن المقاهي والمطاعم تشهد نوعًا من عدم الالتزام بالإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا، بشكل ملحوظ وأن الحكومة بصدد أن تتخذ المزيد من الإجراءات للتشديد من خلال الحملات الرقابية على هذه الأماكن.

ماذا حدث في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا عبر الـ”فيديو كونفرانس”؟

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وأصدروا عدة قرارات تخص الأوضاع، جاءت كـالآتي: أولاً: تطبيق الغرامات على كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة، وفي حالة عدم الالتزام، سيتم تنفيذ قرارات صعبة. ثانيا: توفير الأدوية وتوجيه المبالغ المالية المحددة ضمن مبادرة البنك المركزي لرفع كفاءة وتطوير مستشفيات الحميات، وكذا توفير المستلزمات الطبي. ثالثا: توفير جميع المستلزمات بالكميات اللازمة، ووضع دليل للإجراءات الوقائية. رابعا: تدريب العاملين في المدارس والجامعات للتعامل الوقائي مع الفيروس، والاهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بداخلها. خامسا: في حالات الطوارئ بالفصول المدرسية يتم تعميم إجراءات الوقاية، لعدم انتشار الفيروس. سادسا: استعراض مقترح أعدته وزارة التنمية المحلية تناول مواعيد غلق المحلات العامة، وكذا المنشآت السياحية والورش، وخلافه، وتم الاتفاق على عرضه على مجلس الوزراء؛ تمهيداً لبدء تطبيقها. سابعا: تدشين موقع إلكتروني لتلقي طلبات المتطوعين، وتخصيص الخط الساخن 15530 للرد على أي استفسارات.

 

تابع مواقعنا