الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامٍ يوضح مصير الأطفال المتنمرين لشرطي المعادي بعد الحبس الاحتياطي

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 11:15 م

قال المحامي أيمن محفوظ إن المتهمين بواقعة التنمر لشرطي مرور المعادي، لم يتركوا مجالا للشارع المصري للتعاطف معهم، بل استفزوا المصريين من خلال أفعالهم المشينة، موضحًا أهمية دور الأسرة المصرية في ترسيخ القيم والمبادئ السليمة في أذهان الأطفال.

قانوني: لا يجوز حبس طفل واقعة مرور المعادي.. ويوضح حالات الحبس

وأوضح محفوظ في تصريحات خاصة لـ” القاهرة 24″ أن القانون لا يعاقب الطفل أقل من 15 سنة على أفعاله الإجرامية، إنما يقرر تسليمه لأهله مع التعهد برعايته والخضوع لجلسات تأهيل نفسي، ولكن بعد ذلك تم تكرار الأفعال غير الملائمة وبث فيديوهات تنمر جديدة والتعالي على المجتمع، فهو بالطبع لم يَعِ الدرسَ، ويعد مشروع مجرم إذا لم يتم التعامل معه بشكل قانوني وتأهيلي.

ترحيل أصدقاء طفل المعادي إلى “تخشيبة البساتين”

ولهذا وضع قانون الطفل تدابير أخري منها: إلحاق الطفل بالتدريب والتأهيل. 1- الإلزام بواجبات معينة. 2- الاختبار القضائي. 3- العمل للمنفعة العامة بما لا يضر بصحة الطفل أو نفسيته. 4- الإيداع في أحد المستشفيات المتخصصة. 5- الإيداع في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية. ولعلها اختيارات متاحة يمكن أن يتعامل بها القانون مع تكرار ارتكاب جرائم. ولا بد من تطبيق أحد تلك التدابير عليه.

وأكد محفوظ أن الطفل أصبح مثالا صارخًا على مشروعية مطالبنا بضرورة تشريع قانون يعاقب الأهل عن أفعال أطفالهم حتى يحسنوا تربيتهم ويعملوا كما أنهم مسئولون أمام الله عن أطفالهم، فلا بد أن يكونوا مسئولين عنهم أمام القانون والمجتمع.

تابع مواقعنا