الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مرتضى منصور ملوش وجود”.. اللجنة الأولمبية: رئيس الزمالك لا يمارس أي دور رياضي

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 02:28 م

أكد شريف العريان، أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن رئيس نادي الزمالك، أصبح لا وجود له داخل القلعة البيضاء في الوقت الحالي.

وقال شريف العريان، في تصريحات إذاعية: “اللجنة الأولمبية تراجع قرارات كل الاتحادات، ومن لهم حقوق الحضور في الجمعيات العمومية، ويتم مراجعة كافة الأمور، ومن ثم تحديد الحاضرين”.

وأضاف: “موقف اللجنة الأولمبية في أزمة نادي الزمالك، وتم إيقاف رئيس النادي؛ بناء على تحقيقات تمت، وإبلاغ الاتحادات الرياضية، وكلها اتخذت القرارات، كما أبلغنا وزارة الشباب والرياضة، ونادي الزمالك”.

وواصل: “أي ورقة تخرج بتوقيع مرتضى منصور؛ لن يتم اعتمادها، ونادي الزمالك ليس طرفًا في الأزمة مطلقًا”.

وفي حالة عدم دعوة نادي الزمالك لانتخابات جديدة، أجاب:” مجلس الزمالك مثل أي هيئة رياضية، بعد الأولمبياد بعد 2021، لا بد من الدعوة إلى عقد جمعية عمومية قبل 31-10، وفي أول جمعية عمومية قادمة، يتم الانتخاب على المقاعد الشاغرة”.

وأردف: “كانت هناك قضية مرفوعة لإبطال اللائحة، وما تم انتخابهم على اللائحة يعتبر انتخابم باطل، كما أن كل ما ترتب على اللائحة الخاطئة، يعتبر باطلا، ولكن الزمالك له حق الاستئناف”.

اللجنة الأولمبية تهنئ الزمالك بفوزه على الرجاء بالمغرب

وحول السؤال المطروح من جماهير الزمالك “ليه في الوقت دا بالذات؟”، علق العريان: “لو قدمت على قضية والقاضي جاء ليحكم فيها، هل سيتم تأجيل الحكم لأمور أخرى؟، القضية أخذت مجراها وتم صدور الحكم من جانب لجنة التسوية”.

واستطرد: “أي قضية يصدر الحكم فيها في وقتها الطبيعي، ونادي الزمالك قام بعمل مذكرة ضد النادي الأهلي، وتم تحويلها إلى لجنة القيم، ثم ذهبت إلى نفس المحقق، ويتم توجيه الدعوة إلى الشاكي؛ للاستماع إلى أقواله”.

وأكمل: “الزمالك من حقه الاستئناف على بطلان اللائحة، ولكن حاليًا بالنسبة للجنة الأولمبية، فإن رئيس نادي الزمالك لا وجود له ولا يمارس أي دور رياضي مع أي جهة رياضية أخرى”.

اللجنة الأولمبية تعلن انعقاد الجمعية العمومية العادية 10 مارس 2021

وزاد: “لا يوجد أي اسئتناف على قرار إيقاف مرتضى منصور، رئيس الزمالك أصبح لا وجود له، وأول جمعية عمومية سيتم اقامة انتخابات على المقاعد الشاغرة”.

وأتم: “انتخابات الزمالك بالكامل موعدها بعد الدورة الأولمبية 2021، وسواء أقيمت البطولة أم  لم يتم إجراء انتخابات للأندية”.

تابع مواقعنا