الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: “الجينوم المصري” أحد أهم المشاريع القومية ونعمل على تحقيق أهدافه

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 12:26 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مشروع “الجينوم المصرى”، يمثل مشروعًا قوميًا بالدولة، مشيرة إلى أن المشروع القومى ركز على ضرورة توفير الدعم اللازم للمشروع لتحقيق أهدافه.

وأكدت الوزيرة دعم وزارة الصحة للبرنامج ووعدت بتقديم أية تسهيلات مطلوبة من الوزارة لتحقيق النجاح لهذا البرنامج، مضيفة أن هذا يخدم خطة وزارة الصحة والتى أطلقت برامج قومية هامة فى مجال التجارب السريرية.

بينما أشار السير مجدي يعقوب إلى ثقته في توافر الكفاءات المصرية القادرة على إدارة البرنامج وتحقيق أهدافه بسواعد مصرية، وأن هذا البرنامج سوف يساعد على بناء القدرات لدي شباب الباحثين المصريين في عدة مجالات مثل المعلوماتية الحيوية وغيرها.

“الصحة”: إطلاق 62 قافلة طبية مجانية خلال النصف الأول من شهر نوفمبر ضمن مبادرة “حياة كريمة”

 

وأشاد الدكتور هشام صادق، عضو المجلس ورئيس أقسام القلب في جامعة ساوث ويست، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق مثل هذا البرنامج، مشيرا إلى الأثر المنتظر لهذا البرنامج على الرعاية الصحية في مصر وضرورة أن تكون هناك خطة واضحة للاستفادة من مخرجات المشروع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس برنامج الجينوم المصرى بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة ومقرر مجلس الصحة بأكاديمية البحث العلمي، والسير مجدي يعقوب، والدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، واللواء دكتور خالد عامر، مدير مركز الطب التجديدى بوزارة الدفاع، ورؤساء جامعات عين شمس والمنصورة والإسكندرية والمركز القومي للبحوث ونائب وزير الآثار، ولفيف من العلماء فى المجال من مصر وأمريكا، ومساعدي رئيس الأكاديمية للمجالس النوعية والعلاقات العلمية والثقافية وممثلي الجهات الرقابية.

تابع مواقعنا