الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. الحكومة تشدد على تطبيق عقوبات عدم ارتداء الكمامات

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 01:05 م

تبدأ الأجهزة التنفيذية في الدولة، اليوم، تنفيذ تشديدات الحكومة بشأن تطبيق الغرامات على مخالفي ارتداء الكمامات ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شدد على تطبيق العقوبات الخاصة على غير المتلزمين بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمواصلات العامة، وينطبق ذلك على سائق التاكسي والميكروباص، وتقدر قيمة الغرامة بـ4 آلاف جنيه.

“الحكومة”: تطبيق صارم وفوري لغرامة عدم ارتداء الكمامة (فيديو)

كما حذر الدكتور مصطفى مدبولي من أنه في حال عدم الالتزام ستضطر الحكومة لاتخاذ بعض القرارات الصعبة السابقة، وهو ما قد يضر اقتصاديا ببعض الفئات التي تعمل الحكومة على نزعها من عثرتها في هذه الفترة، وبالتالي يجب على الجميع الالتزام بارتداء الكمامة، مع مراعاة التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن عددا من الدول لجأت إلى تطبيق الإغلاق التام مؤخرا، وهو ما يدعونا إلى الالتزام؛ حتى لا نصل إلى مرحلة اتخاذ قرارات صعبة قد تضر الكثيرين اقتصاديا.

وفي سياق متصل، قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه ستكون هناك مواعيد محددة لإغلاق كل المحلات التجارية والورش الحرفية والمطاعم والمقاهي، وسوف تختلف المواعيد حسب فصلي الصيف والشتاء.

تابع مواقعنا