الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تحذير “المركزي” من تراخي البنوك في دعم السياحة.. تعرف على شروط المبادرة الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 10:13 م

حذر البنك المركزي، البنوك من عدم تنفيذ مبادرته لتمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي ومصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بمبلغ 3 مليار جنيه بضمان وزارة المالية، وبسعر عائد 5%من خلال التعهد الصادر من البنك المركزي لشركة ضمان مخاطر الائتمان.

وقال البنك المركزي إنه لاحظ توقف عدد من البنوك في تنفيذ مبادرة منح التمويل تحت هذة المظلة دون صدور تعليمات من قبل البنك المركزي في هذا الشان.

تعرف على التعديلات الجديدة للمبادة كالأتي:-

 

  • سداد مستحقات العاملين بالقطاع السياحي من رواتب وأجور لمدة ستة أشهر اعتبارا من تاريخ منح التسهيلات الأئتمانية للعمال.
  • وبالنسبة للعمال الذين تم منحهم في إطار المبادرة يتم السماح لهم بالحصول على تمويل لسداد 3 أشهر إضافية ليصبح إجمالي الإستفادة 6 أشهر.

 

  • تخصيص 40 %على الأقل من القروض الممنوحة لسداد رواتب وأجور العاملين المؤمن عليهم فعليا وبحد أقصي 15 ألف جنيه للعامل شهريا، وذلك من واقع كشوف المرتبات المعتمدة من المنشأة، وألا تتعدى ما هو ثابت بنماذج إقرارات ضريبة كسب العمل وميزانية الشركة، وتخصيص النسبة المتبقية من التسهيلات الممنوحة لتمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية.

 

  • استمرار سريان المبادرة الصادرة بتاريخ 23 مارس 2020، التي سمحت للبنوك بمنح تسهيلات ائتمانية لسداد الرواتب والأجور والألتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة لأنشطة السياحية، على أن يتم سداد المبالغ الممنوحة خلال مدة حدها الأقصى عامين، بالإضافة إلى فترة سماح لا تزيد عن 6 أشهر تبدأ من تاريخ المنح يتم خالها رسملة العوائد، وفقا للدراسة الائتمانية المعدة لكل عميل من قبل البنك.
تابع مواقعنا