الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب تعليقاً على هجوم فيينا: “الهجمات الشريرة” يجب أن تتوقف

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 07:04 ص

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن الهجمات الشريرة يجب أن تتوقف، وذلك تعليقاً على حادث هجوم فيينا عقب إطلاق مسلحين ببنادق النار في ستة مواقع مختلفة بوسط العاصمة بالنمسا، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل. وشهدت  النمسا حالة من الرّعب حيث أطلقوا مسلحون النار من رشاشاتهم في 6 مواقع مختلفة بالعاصمة في “هجوم إرهابي” وأسفر الحادث عن قتلى وجرحى، بحسب وزير الداخلية النمساوي. وقامت قوات الشرطة بقتل أحد المهاجمين بالرصاص.

مصر تدين الحادث الإرهابي في العاصمة النمساوية فيينا

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، عن بالغ إدانتها للحادث الإرهابي الذي وقع منذ قليل في وسط فيينا، وأسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين النمساويين. كما تقدمت مصر بخالص تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكدةً وقوف الحكومة والشعب المصري مع حكومة وشعب النمسا في ذلك الحادث الغاشم، ومعربةً عن ثقتها في تجاوز الشعب النمساوي الصديق لهذا الموقف الأليم. وجدّدت مصر رفضها القاطع لكافة أشكال العنف والتطرف والجرائم الارهابية، ومطالبتها بضرورة تكاتُف وتكثيف الجهود الدولية من أجل التصدي للإرهاب بكافة مظاهره.

شرطة فيينا: وقوع إصابات عديدة بحادث إطلاق النار على كنيس

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة فيينا، أن هناك عملية أمنية واسعة وسط المدينة، وذلك بعد إطلاق النار الذي تم عند الكنيس، كما أكدت مقتل شخص في الحادث بالإضافة لوجود العديد من الإصابات بين المواطنين في الحادث، ودعت المواطنين بتجنب الوجود في الأماكن العامة، لافتة إلى أن منفذي هجوم فيينا أكثر من شخص.

 

تابع مواقعنا