الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتجنب العقوبة.. تعرف على إجراءات الوقاية من كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 12:13 م

“إجراءات الوقاية من كورونا”.. نداء تتعالى به أصوات جميع المسئولين في العالم؛ مطالبين بتطبيقها، لعدم تفشي الإصابة بجائحة “كوفيد-19″، والحد من عودة ارتفاع الإصابات، تجنبا لـ”موجة ثانية” من الفيروس القاتل، الذي أودى بحياة أكثر من مليون و210 آلاف شخص حول العالم، من بينهم 6 آلاف و291 وفاة في مصر، وفقًا لآخر تقرير من وزارة الصحة بشأن ضحايا الوباء.

وفي مصر، يسعى مجلس الوزراء لتطبيق تنفيذ إجراءات الوقاية من كورونا؛ لتجنب عودة ارتفاع أعداد المصابين، والأضرار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة في حالة إعادة فرض القيود الاحترازية على المواطنين.

وتزامنًا مع عودة ارتفاع أعداد الإصابات بجائحة “كوفيد-19” الميا خلال الآونة الأخيرة، يستعرض “القاهرة 24″، الإجراءات المقررة من منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة؛ لتجنب الإصابة بكورونا، والأعرض الجانبية التي تشير للإصابة بالمرض، لتجنب العقوبات المقررة من مجلس الوزراء على المخالفين لتلك الإجراءات.

إجراءات الوقاية من كورونا

أقرت منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة في مصر، العديد من اجراءات الوقاية من كورونا، لتجنب الوقوع في فخ الإصابة بالجائحة العالمية، ومن بين تلك الإجراءات “غسل اليدين باستمرار باستخدام الماء والصابون، أو باستخدام الكحول للتعقيم، مع أخذ المسافات الآمنة عن الأشخاص الذين تظهر عليهم بعض الأعراض، أو تظهر عليهم أعراض السعال والعطس”.

ويأتي ارتداء الكمامة الطبية في مقدمة إجراءات الوقاية من كورونا، مع التحذير من وضع اليدين على الأنف والفم، والعينين، وتغطية الفم والأنف بلا مرفق في حالة السعال أو العطس، أو باستخدام منديل ورقي.

كما تتضمن الإجراءات بقاء الأشخاص في منازلهم في حال الشعور بالأعراض، وطلب الرعاية الصحية والطبية في حالة الإصابة بالسعال والحمى ووجود صعوبة في التنفس.

أعراض الإصابة بكورونا

لمعرفة الإصابة بـ”كوفيد-19″ توجد العديد من الأعراض التي يجب متابعة ظهورها لمجابهة الوقوع في مصيدة الفيروس القاتل، إلى جانب إجراءات الوقاية من كورونا، ومن بينها أعراض يكثر انتشارها بين المواطنين كـ”الحمّى، والسعال الجاف، والإرهاق”، وأعراض أقل شيوعًا من بينها “الآلام، والتهاب الحلق، والإسهال، والتهاب الملتحمة، والصداع، وفقدان حاستي التذوق والشم، وظهور طفح جلدي، أو تغير لون الأصابع اليدين”، وتأتي أخطر الأعراض على هيئة “صعوبة وضيق في التنفس، وعدم القدرة على الكلام أو الحركة”.

مواجهة الموجة الثانية في مصر

تسعى كل الجهات المختصة في مصر لمواجهة أي فرصة لوجود “موجة ثانية”، عبر تطبيق اجراءات الوقاية من كورونا، وفرض الغرامات على المخالفين لهال، وإلزام الجهات الأمنية بتطبيق العقوبات على المخالفين بفرض مخالفات مالية على المواطنين في الشوارع، أو حال المخالفات الإجرائية المرتكبة من قبل أحد العاملين او الموظفين في جميع الجهات.

اقرأ أيضا..

هل سيتم حظر دخول المسافرين وفرض حجر صحي بالمطار 14 يومًا بسبب الموجة الثانية لكورونا.. مصدر بالصحة يجيب

دراسة: الجنيه المصري تراجع مقابل الدولار 1.8% خلال جائحة كورونا

تابع مواقعنا