الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة لتنفيذ ارتداء الكمامة و4 آلاف غرامة للمخالفين والتعليم تواجه بغلق المدارس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 12:48 م

كيفية مواجهة الموجة الثانية من كورونا، اختبار تسعى كافة الجهات إلى اجتيازه لتجنب فرض الاجراءات الاحترازية السابقة، للوقاية من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين مرة أخرى، الأمر الذي دفع مجلس الوزراء إلى إطلاق حملة لتنفيذ ارتداء الكمامة، وعودة تطبيق الاجراءات الوقائية داخل الأماكن المغلقة والعامة، والمسافات الأمنة بين المواطنين، للحد من التأثيرات التي تلحق بالاقتصاد، نتيجة تطبيق الاجراءات الاحترازية.

حملة لتنفيذ ارتداء الكمامة

إطلاق حملة لتنفيذ ارتداء الكمامة جاء بقرار من مجلس الوزراء تزامنًا مع عودة ارتفاع أعداد المصابين خلال الأيام الماضية، بهدف تجنب دخول البلاد في موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا، على غرار الدول الأوروبية التي عاودت تسجيل إصابات مرتفعة بشكل يومي، خلال الأسابيع القليلة الماضي، نتيجة التراخي في تنفيذ الاجراءات الوقاية للحد من الفيروس القاتل.

غرامة المخالفين لارتداء الكمامة

وخلال اتصال هاتفي لـ المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، ببرنامج التاسعة على القاناة الأولى، أشار على فرض غرامية مالية على المخالفين لارتداء الكمامات، تصل إلى 4 آلاف جنيه على الفرد، بعدما تلاحظ عدم ارتداء المواطنين للكمامة خلال الأيام الماضية، وعودة ارتفاع أعداد المصابين.

في حين أوضح أن الدولة ضعّفت مصل الأنفلونزا المتواجد في أماكن تقديم اللقاحات إلى 5 أضعاف ليصل إلى 2.5 مليون جرعة مصل.

التعليم تغلق فصول المصابين

وفي حال ظهور بعض الإصابات بين الطلاب في المدارس، أقرت وزارة التربية والتعليم خطة لمواجهة انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، وتضمنت الخطة غلق الفصل المدرسي لمدة 28 يوم في حال ظهور حالة داخله.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه في حال ظهور بعض الإصابات بين الطلاب في فصول مختلفة سيتم إغلاق المدرسة بشكل كلي لمدة 28 يومًا، كإجراء احترازي بين الطلاب، على ان يتم عزل الطلاب في منازلهم ومتابعتهم من قبل الإدارة المدرسية للتعرف على الحالة الصحية لهم.

ولتجنب زيادة أعداد المصابين القادمين من الخارج شددت وزارة الصحة اجراءات التقصي على القادمين من الخارج بفرض تقديم تحليلPCR ، على أن يتم حظر دخول المسافر في حالة ثبوت إيجابية التحليل له، مع تقديم كارت المتابع ةالخاص به في حال سابقة غصابته بفيروس كورونا وتعافيه سابقًا.

اقرأ أيضا..

هل سيتم حظر دخول المسافرين وفرض حجر صحي بالمطار 14 يومًا بسبب الموجة الثانية لكورونا؟.. مصدر بالصحة يجيب

وزيرة الصحة تستقبل السفير الصيني لبحث الخطوات المستقبلية لتوفير لقاح “كورونا” (صور)

تابع مواقعنا