الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيماء علي ماهر: نتمنى من المدارس الخاصة ووزير التعليم مراعاة ظروف أولياء الأمور بعد جائحة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 06:39 م

قالت شيماء علي ماهر، مسئولة حملة “نبني بلدنا بتعليم ولادنا”، إن أولياء الأمور تابعوا باهتمام شديد قرارت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن القواعد المنظمة للعلاقات بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة، للحفاظ على الطلاب من الوقوع ضحية بينهما.

وأضافت “شيماء”: “كنا نتمنى أن نجد قرارات تحسم الجدل القائم كل عام بخصوص المدارس الخاصة”، موضحة أن هذا العام استثنائي على الجميع، وكل طبقات المجتمع متأثرة من جائحة كورونا، وأن التعليم بدلا من مراعاة أولياء الأمور، قامت بضغطهم بسبب المصروفات.

وتابعت: “قامت المدارس بإلزام ولي الأمر بدفع المصروفات كاملة خلال 3 شهور فقط”، مشيرة إلى أنه كان يجب أن يتم صدور قرار بالسماح لأولياء الأمور بالتقسيط، ولتكن مبادرة يتبناها البنك المصري أو غيره بدلا من الضغوط التي يتعرض لها ولي الأمر وتهديد أبنائه لتحويلهم لمدارس حكومة.

واستكملت: “نتمنى أن نجد عقوبة صارمة للباب الخلفي للبيزنس في المدارس الخاصة والمبالغة في زيادة سعر الكتب المدرسية، وربطها في كثير من المدارس بكتب المستوى الرفيع”، مناشدة أن تكون هناك قرارات صارمة ضد الممارسات غير التربوية لبعض المدارس للطلبة الذين تأخروا وتعثروا في دفع المصروفات.

وزير التعليم يرد على شائعات جمع المصروفات قبل الغلق بسبب موجة كورونا الثانية

تابع مواقعنا