الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عرض مسرحية “ديجافو” 5 نوفمبر المقبل بالهناجر

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 06:51 م

بروفات مكثفة ويومية يقوم بها فريق العرض المسرحي “ديجافو”، للمخرج أحمد فؤاد، على خشبة مسرح الهناجر للفنون، والذي ينتجه قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة خالد جلال، والذي من المقرر عرضه يوم الخميس المقبل الموافق الخامس من نوفمبر الجاري.

العرض مستوحى من نص سويسرى للكاتب أولفيه شاشياري “إثبات العكس”، وترجمته منحة البطراوي، وكان النص ضمن مجموعة مسرحيات للمركز الثقافي السويسري ليتعرف الجمهور المصري على الثقافة السويسرية.

وقال المخرج أحمد فؤاد: “كنت أريد بشدة تقديم “إثبات العكس” خاصة أنني قدمت من هذه المسرحيات نصين وهما “نهاية المال” و”الأتوبيس”، وسعدت بشدة عندما تبنى مسرح الهناجر الفكرة وبدأنا التنفيذ على الفور، وفي “ديجافو” قررنا الابتعاد عن المفهوم السويسري للقصة الأصلية لأنها تحمل روح سويسرا، وتدور حول فكرة الشخص الذي لا يستطيع التأكد من وجهة نظر محددة”.

وأضاف “ولكننا أضفنا لها بعد “الديجافو” الذي يعتبر وصفًا للإيحاء الدائم بكأنك شاهدت هذا الحدث من قبل، وليس هذا فقط بينما أنت متورط في كل الأحداث حتى ولو كان هذا الحدث بعيدا عنك، قد تكون الأحداث متشابهة، لأننا عادة متورطون تماما في أي حدث حولنا مثل الدلافين التي غرقت في النيجر، ثقب الأوزون وقوع حرب، نحن نتورط حتى على الأقل بالمعرفة؛ وبالتالي عليك أن تنضم لجانب محدد سواء مع أو ضد؛ دائما يقولون أنت معانا أم ضدنا ولو كنت معنا فأنت في مشكلة كبيرة يخلقها تورطك في المشكلة نفسه”.

العرض من إنتاج مركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان محمد دسوقى، والبطولة لـ: تامر نبيل، أحمد السلكاوي، محمـد يوسف، بسمة ماهر، رحمة أحمد”، ديكور أحمد آمين، أزياء مروة عودة، موسيقي محمد عبدالله، إضاءة أحمد الدبيكي، دعاية محمد ابراهيم، مساعدو الإخراج :أحمد رضا، مها سامى، محمد عبدالمحسن، تأليف أوليفيه شاشياري، عن النص المسرحى “إثبات العكس”، إعداد وإخراج أحمد فؤاد.

“ديجافو” يقدم من الخميس للأحد الساعة 8 والثلاثاء والأربعاء الساعه 7، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

بعد تكريمه من وزيرة الثقافة.. محافظ أسيوط يكرم فريق مشروع “ابدأ حلمك” لاعتماده فرقة مسرحية نوعية

تابع مواقعنا