السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف استعدت محافظة الفيوم لمواجهة الموجه الثانية من كورونا؟

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 08:34 م

استعدت محافظة الفيوم، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بعدة إجراءات احترازية حازمة لعدم تفشي الفيروس مثلما حدث في الموجة الأولى بتزايد عدد الإصابات والوفيات بين المواطنين جراء الفيروس.

وقال الدكتور محمد سامي التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن المحافظة استعدت لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم التنبيه على رؤساء المدن بمنع دخول أي شخص المصالح الحكومية بدون إرتداء الكمامة، مع تفعيل تطبيق الغرامات والقانون ضد المخالفين لذلك بكل قوة وحزم.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى إنه سيتم عقد اجتماع قريب مع الجهات التنفيذية لتأكيد التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، خاصة في المواقف وأماكن التجمعات، حتى لانرى مشهد كورونا الماضي مرة أخرى، مع التأكيد على نظافة الفصول والمدارس، وتواجد الزائرات الصحيات في جميع المدارس ليكونوا على علم كافٍ بتشخيص الحالات وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها في أسرع وقت ممكن.

وأكد التوني، أن الفيوم من أوائل المحافظات التي استعدت من قبل ظهور أية حالات لمواجهة الفيروس، وأن المحافظة وضعت كامل تركيزها في كيفية التصدي له بكل حزم.

ولفت التوني، إلى أن محافظ الفيوم، أكد على وكيل وزارة الصحة، بتدريب كافة الفرق الطبية على كيفية مواجهة الأزمة، ونكون على استعداد تام لمواجهتها في أي وقت.

الدكتور محمد سامي التوني: وضعنا خطة لعزل الحالا المشتبه بها

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن الجميع على استعداد لمواجهة الأزمة من قبل، حيث كنا مجهزين مساكن الإيواء للمتضررين من السيول، لكن فضلنا أن تكون جاهزة للعزل الاحتياطي في حالة زيادة عدد الحالات، كما تم تجهيزعدة أماكن لعزل الحالات البسيطة والمتوسطة صحيًا، أما الحالات الشديدة والخطيرة فيتم تحويلها لمستشفيات العزل لاحتياجها أجهزة مُعينة، فضلًا عن تكثيف التوعية في المدارس وتدريب المعلمين على معرفة الإجراءات المهمة للوقاية من الفيروس، وكيف يعلمونها للطلاب، كما تم التأكيد على رجال الدين في المساجد والكنائس على توعية المواطنين بالإجراءات الاحترازية.

تطبيق حاسم للإجراءات

ومن جانبه أكد  الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم خلال أول اجتماع للمجلس التنفيذي خارج ديوان عام المحافظة، على ضرورة التصدي لانتشار العدوى بفيروس كورونا من خلال التطبيق الحاسم للإجراءات الوقائية والاحترازية التى قررتها الدولة بجميع أماكن الخدمات، وعدم السماح بتواجد أي شخص دون ارتداء الكمامة.

الفرق الطبية

ووجه الأنصاري، رؤساء مجالس المدن بالتنسيق مع مديرية الصحة لمراجعة نوبتجيات الفرق الطبية بالمستشفيات بنطاق كل مدينة، والتأكد من توفير وسائل الحماية الشخصية للفرق الطبية بالمستشفيات حفاظاً على سلامتهم، لافتاً إلى ضرورة الدور التوعوي للمجلس القومي للمرأة ومديرية التضامن الاجتماعي والمساجد والكنائس، في توعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس مرة أخرى.

تابع مواقعنا