الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالسكة الحديد: جهاز التحكم الآلي كلمة السر في تأخر حركة القطارات اليوم (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 01:17 م

كشف مصدر فني بالسكة الحديد أسباب تأخر حركة القطارات بالوجهين القبلي والبحري؛ نتيجة تشغيل جهاز التحكم الآلي “ATC” ضمن أجهزة الأمان داخل الجرارات التابعة للسكة الحديد.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه نتيجة تحديث منظومة الإشارات توجد بعض التأخيرات التي يتم الإعلان عنها يوميا من قبل وزارة النقل، بالإضافة إلى وجود بعض التجديدات بالبنية التحتية، ضمن خطة تحديث وتطوير منظومة الإشارات على الخطوط الطولية للهيئة.

وفيما يتعلق بأجهزة التحكم الآلى “ATC”، أوضح أن جميع جرارات السكة الحديد توجد بها أجهزة التحكم الآلي “ATC” والمسئولة عن حماية الركاب والممتلكات، ضمن عدد من أجهزة الأمن والسلامة داخل الجرار، مشيرا إلى أن دور الجهاز يقتصر على نقل المعلومات من الإشارات الضوئية الخاصة بمسير القطار خلال رحلته المقررة إلى قائد القطار وتحديد سرعة القطار.

وأشار المصدر إلى أنه توجد أعطال في بعض الملفات الأرضية؛ ما يؤثر على عملية نقل المعلومات إلى قائد القطار وتوقف القطار آليا؛ نتيجة تلك المعلومات المغلوطة، ونتيجة لذلك يتعين على قائد القطار المسير بسرعة 15 كم/ساعة أو حتى مسافة 1600 متر واستسماح الجهاز الآلي؛ ما ينتج عنه تأخر حركة القطار والتأثير في باقي حركة القطارات الأخرى.

وتابع أن أعطال الملفات الأرضية نتيجة عدم حمايتها من العوامل الجوية المؤثرة التي تشمل الأمطار والشبورة المائية في الصباح خاصة أن خطوط السكة الحديد تقع بين النطاق الزراعي والصحراوي.

انخفاض الجنيه وإيرادات السكة الحديد وقناة السويس.. “التعبئة والإحصاء” تكشف تداعيات كورونا على الاقتصاد المصري

 

بيان السكة الحديد
بيان السكة الحديد

 

تابع مواقعنا