رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حالة الطقس اليوم.. أجواء باردة ليلا وأمطار متوقعة على بعض المناطق

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 12:03 ص

يسود طقس معتدل على معظم مناطق الجمهورية اليوم الأربعاء، وفقًا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، وتشير التوقعات إلى أجواء معتدلة نهارًا على كل من القاهرة والوجه البحري، وأجواء طليفة على  السواحل الشمالية الغربية، وطقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، فيما تكون الأجواء على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء معتدلة اليوم خلال ساعات النهار، فيما يسود طقس بارد أو مائل للبرودة ليلًا على هذه المناطق.

حالة الطقس في القاهرة والدلتا اليوم

من المتوقع أن تشهد القاهرة اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، أجواء معتدلة خلال ساعات النهار، مع حركة رياح معتدلة تنشط أحيانا في القاهرة، فيما تكون خلال ساعات الليل حالة الطقس باردة.

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

وعلى منطقة السواحل الشمالية الغربية يسود اليوم الأربعاء 4 نوفمبر طقس لطيف خلال ساعات النهار مع وجود حركة رياح نشطة تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، فيما يسود خلال ساعات الليل، طقس مائل للبرودة.

أما على السواحل الشمالية الشرقية فيسود اليوم الأربعاء طقس معتدل خلال ساعات النهار، مع وجود وحركة رياح نشطة تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، فيما تسود حالة طقس لطيفة خلال سعات الليل.

حالة الطقس في أسوان اليوم

وتكون حالة الطقس اليوم على منطقة شمال الصعيد اليوم الأربعاء، معتدلة خلال ساعات النهار مع حركة رياح نشطة، فيما يكون الطقس بارد خلال ساعات الليل، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

أما على منطقة جنوب الصعيد ومنها محافظة أسوان، فيسود اليوم الأبعاء خلال ساعات النهار طقس معتدل مع حركة رياح معتدلة، وخلال ساعات الليل يسود طقس مائل للبرودة جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن شمال البلاد تتأثر حاليًا بامتداد مرتفع العروض الوسطى، فيما يتأثر جنوب شرقي البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي.

أمطار متوقعة على بعض المناطق

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، تسقط أمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحري، محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، فيما تسقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة اليوم على مناطق من السواحل الشمالية، وهي السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبرسعيد والعريش.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

وعن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء الثاني من نوفمبر 2020 فهي:

القاهرة: العظمى 26 الصغرى 18

الإسكندرية: العظمى 24 الصغرى 21

طنطا: العظمى 24 الصغرى 19

شرم الشيخ: العظمى 28 الصغرى 24

الإسماعيلية: العظمى 27 الصغرى 18

أسيوط: العظمى 26 الصغرى 19

قنا: العظمى 28 الصغرى 20

أسوان: العظمى 29 الصغرى 21

أما نسبة الرطوبة المتوقعة على مناطق الجمهورية المختلفة اليوم الأربعاء 4 نوفمبر فهي كالتالي:-

نسبة الرطوبة المتوقعة على منطقة القاهرة والوجه البحري: العظمى 80% الصغرى 28%.

الرطوبة على منطقة السواحل الشمالية: العظمى 85% الصغرى 45%.

نسبة الرطوبة على منطقة شمال الصعيد: العظمى 55% الصغرى 25%.

نسبة الرطوبة على منطقة جنوب الصعيد اليوم الثلاثاء، هي: العظمى 40% الصغرى 20%.