الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أبو الفتوح”: 108 مليارات جنيه حجم التدفقات النقدية بالبنك الأهلى منذ تحرير سعر الصرف

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 03:50 م

قال يحي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى إن حجم التدفقات النقدية التى دخلت البنك الأهلى منذ تحرير سعر الصرف بلغت 108 مليارات دولار حتي الآن.

وأوضح في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن السياسات النقدية والمالية التي تم اتخاذها ساعدت في استقرار الوضع الاقتصادي، ودعمت ثقة المواطنين في الجهاز المصرفي، مما دفعه لسهولة التخلى عن العملة الأجنبية وعدم اللجوء إلى السوق السوداء، مشيرا إلى أنه تم استخدام هذه النقدية في تمويل تمويل التجارة الخارجية وتلبية احتياجات العملاء وسد احتياجات السوق المصري من كافة السلع الأساسية وغير الأساسية.

كشف مسئول مصرفي أن إجمالي التدفقات بالنقد الأجنبي على البنوك والجهاز المصرفي بلغت منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 وحتى الآن، أكثر من 400 مليار دولار.

وقال المصدر إن هذه التدفقات شملت القروض النقدية والسندات وتدفقات المستثمرين وعائدات السياحة وتحويلات المصريين العاملين بالخارج بجانب الصادرات، ولا تشمل قروض المشروعات.

وأكد المصدر أن قرار تحرير سعر الصرف نجح في استعادة ثقة مجتمع الاستثمار الدولي في الاقتصاد المصري، وهو ما انعكس على حجم التدفقات النقدية الخارجية على مصر، بالإضافة إلى تحسن تصنيفات الاقتصاد المصري لدى المؤسسات الدولية، وأسهم في تفوق مصر على جميع الاقتصادات الناشئة.

السعودية تخفف قيود نظام الكفالة على ملايين العمال الأجانب

تابع مواقعنا