السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المستثمرين يطالب بإلزام الجهات الحكومية بقرارت لجنة فض المنازعات (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 05:50 م

قال الدكتور محرم هلال رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن أعضاء الاتحاد ناقشوا مع المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أمس الثلاثاء، أهم معوقات الاستثمار في مصر.

وأضاف هلال في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن اللقاء ناقش أهم معوقات الاستثمار في مصر، خلال الفترة الماضية، وعدم التزام بعض الجهات والوزارات بتنفيذ قرارات الهيئة ومجلس الوزراء.

وتابع رئيس اتحاد المستثمرين، أن اللقاء مع المستشار عبد الوهاب، جاء مثمرا للغاية، مشيرا لاستجابة رئيس هيئة الاستثمار لحل كافة المعوقات أمام المستثمرين.

وأوضح هلال، أن أبرز الموضوعات التي طرحها المستثمرون، هي مشكلة التراخيص والشبّاك الواحد، وتنفيذ قرارات لجنة فض المنازعات.

وذكر هلال، أن التراخيص تأخذ الكثير من الوقت من المستثمرين، وتعوق عملية الاستثمار، مشيرا إلى أن قرارات لجنة فض المنازعات الاستثمارية يجب أن تكون إلزامية لكافة الجهات الحكوميةَ، وهو ما تم عرضه على رئيس هيئة الاستثمار.

وكشف هلال: “أننا كثيرا ما نصادف عدم تنفيذ الجهات الحكومية المختلفة، لقرارات الهيئة أو عدم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، لذا عرضنا على رئيس الهيئة أنه عند وجود مشكلة أو عائق أمام المستثمرين، يتم عرضها عليه بشكل فوري، وحلها مع الجهة الحكومية”.

رئيس اتحاد المستثمرين: الوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار ليس كافيًا وضمانات لدخول آلاف العمال مرة أخرى للعراق (حوار)
رئيس اتحاد المستثمرين: الوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار ليس كافيًا وضمانات لدخول آلاف العمال مرة أخرى للعراق (حوار)م

بروتوكول تعاون بين البورصة وهيئة الاستثمار لتيسير إجراءات قيد الأوراق المالية

 

وفي نهاية 2019، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتنظيم عمل الأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار المنوطة بحل المنازعات الاستثمارية الناشئة بين المستثمرين وجهات الدولة المختلفة، وذلك بهدف توفير مناخ استثمارى مناسب لمن يرغب فى الاستثمار داخل مصر.

وتقوم اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، برئاسة المستشار عمر مروان وزير العدل، بالاجتماع مرتين شهريا، ووفقا لنص قانون إنشاء اللجنة فإن “قرارتها مُلزمة للجهات الإدارية فى الدولة ولا يجوز الطعن عليها وواجبة التنفيذ فورا، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، ولكن يجوز الطعن عليها من قبل المستثمرين”.

وفي وقت سابق، قال المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء إن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار تنعقد مرتين شهرياً وتنظر فى المتوسط فى عدد مائة منازعة شهريًا.

وأوضح عبدالوهاب خلال حديثه عن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار أنه قد صدر كتاب دوري من مجلس الوزراء تضمن التأكيد على أن يكون تنفيذ قرارات اللجنة خلال 15 يومًا من تاريخ إخطار الجهة الإدارية.

رئيس اتحاد المستثمرين: الوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار ليس كافيًا وضمانات لدخول آلاف العمال مرة أخرى للعراق (حوار)

تابع مواقعنا