الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتقر مرتضى منصور.. ننشر حيثيات الحكم على حبس أحمد سعيد في قضية سب وقذف رئيس الزمالك (مستندات)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 05:00 م

حصل “القاهرة 24” على حيثيات الحكم بحبس الإعلامي أحمد سعيد، في قضية سب وقذف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، وجاء في الحيثيات أنه في يوم 23 يناير 2018 تقدم مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، ببلاغ ضد أحمد سعيد عبد المعطي، لقيامه بنشر مقطع فيديو مرئي يضم عبارات تهديد وسب وقذف، حيث أثبت تقرير الفحص الفني بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات الذي أثبت أنه لم يتمكن من التوصل إلى مرتكب الواقعة وإرفاق مطبوع من موقع يوتيوب بصورة شخص مدون أسفلها “أحمد سعيد يرد من جديد على مرتضي منصور.. مسخرة”.

وأثبتت أوراق التحقيق قيام المتهم أحمد سعيد عبد المعطي بتعمد قذف وإزعاج ومضايقة المجني عليه مرتضى منصور، بأن أساء استعمال أجهزة الاتصالات ووجه إليه عبارات ووقائع نسبت إليه لو كانت صادقة لأوجبت عقابه بالعقوبات المقررة قانونا واحتقاره عند أهل وطنه، كان ذلك في مكان علني وهو تسجيل مرئي “فيديو” مذاع على شبكات التواصل الاجتماعي عبر إحدى وسائل الاتصالات، بأن قام بتسجيل هذا الفيديو المنشور على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.

وقام عن طريق هذا الفيديو بقول عبارات تتضمن قذفا منسوبا للمجني عليه، حيث اطمأنت المحكمة إلى حدوث الواقعة بتلك الصورة المتقدمة وارتاح وجدانها واستقر في عقيدتها قيام المتهم بارتكاب الجرم المنسوب له، واستمدت المحكمة تلك العقيدة وكان مبعث اطمئنانها لذلك الثبوت في حق المتهم ما أورد بالأوراق من أدلة ثبوت تكمن في أقوال وكيل المجني عليه مرتضى أحمد منصور، المحامي فتحي أحمد محمد شحاته بالنيابة العامة بتاريخ 13 مايو 2019، وتقديمه أسطوانة مدمجة التي تحوي الفيديو سند الاتهام والتي اطمئنت إليها المحكمة.

حيثيات

وتمت إحالة الدعوى إلى المحكمة الراهنة وتداولت جلسات ولم يمثل المتهم أو وكيل عنه وحضر المجني عليه ووكيل محامي، وطالب الحاضر على المجني عليه الادعاء مدنيا بمبلغ 40001 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وطالب أجل للإعلان بالدعوي المدنية، وقررت المحكمة التأجيل للإعلان بالدعوى المدنية، وحضر وكيل المدعي بالحق المدني، وقد أعلن منفذ بالدعوى المدنية، والمحكمة تؤدي أن تنوه بتعديل القيد والوصف بإضافة المادتين 70 و76 من قانون الاتصالات 10 لسنة 2003 ويوصف تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه “مرتضي منصور” على النحو المبين بالأوراق.

لهذه الأسباب، قررت المحكمة حبس المتهم أحمد سعيد عبد المعطي 3 أشهر وكفالة ألفين جنيه لإيقاف التنفيذ وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه مع إلزامه بأن يؤدي تعويضا مدنيا مؤقتا للمدعى بالحق المدني مبلغ وقدره 10 آلاف جنيه وإلزامه بالمصاريف الجنائية والمدنية ومبلغ 50 جنيها مقابل أتعاب المحاماة.

وفي وقت سابق قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إنه صدر قرار من النيابة العامة بالقبض على الإعلامي أحمد سعيد بعد تطاوله عليه وعلى أسرته ونادي الزمالك، على حد قوله.

وقال منصور في فيديو عبر يوتيوب: “قلت قبل كده اسألوا نسوانكم، وقلت كمان أن هناك نائب عام محترم، مفيش حد يتطاول على الزمالك وعليا وعلى أسرتي.. كله سيحاسب”.

وتابع منصور أن سعيد الهارب شهر بعائلته، واليوم صدر ضده أمر ظبط وإحضار، قائلا: “هجيبك يا أحمد يا سعيد لو كنت في بطن أمك، علشان السفالات والأكاذيب وقلة أدبك عليا وعلى عيلتي”.

وشدد مرتضى على أنه أجرى اتصالا بضياء رشوان، نقيب الصحفيين، من أجل عدم حماية هذا “المجرم”، وأبلغني رشوان: “ماليش علاقة بالسافل ده”، على حد قوله.

 

أحمد سعيد في رسالة مؤثرة: “منظري وأنا بتاخد قدام ابني مش رايح من عيني”

تابع مواقعنا