السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اقتحام الطابق المخصص لعزل حالات كورونا والاعتداء على الفريق الطبي بمستشفى كفر الزيات العام

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 10:34 م

شهد مستشفى كفر الزيات العام، اليوم الأربعاء، مشادة كلامية بين أهالي حالة مصابة بفيروس كورونا لشخص يدعى “ر. ب” يبلغ من العمر 65 عامًا، والطاقم الطبي بالمستشفى المخصص لحالات فيروس كورونا، بسبب عدم وجود سرير عزل متوافر للحالة، تطورت الى التشابك بالأيدي واقتحام الطابق المخصص لعزل حالات كورونا والاعتداء على الطاقم الطبي من قبل أهل الحالة، وتعريض حياة الآخرين للإصابة بالفيروس.

من جانبها قالت إدارة مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية، إنه في الساعة الثامنة صباحا استقبل المستشفى سيارة اسعاف مخصصة لفرز حالات كورونا، وبها مريض يدعى “ر. ب” 65 عامًا، بالمعاش مقيم بمدينة كفر الزيات، في حالة سيئة للغاية وتم دخوله لغرفة الصدمات المجهزة بالاستقبال لعدم وجود أسرة عنايه عزل كورونا لحظة وصوله المستشفى.

وأكد المستشفى لـ “القاهرة 24” أن التنسيق لمكان آخر يحتوي على سرير رعاية يحتاج لبعض الوقت، حيث تم التنسيق من خلال الخط الساخن وهو البروتوكول المتبع لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفى آخر يوجد به سرير عناية مركزة.

وفاة استشاري الجراحة بمستشفى كفر الزيات العام إثر إصابته بفيروس كورونا

وأضاف أنه خلال التنسيق مع الخط الساخن بوزارة الصحة لتوفير سرير عزل للمريض، قامت أسرة الحالة المصابة بفيروس كورونا بالاعتداء اللفظي والبدني وتوجيه الإهانات للأطباء والتمريض المتواجد بالاستقبال، وتوثيق ذلك بالتصوير بجهاز المحمول الخاص بهم ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، دون وجه حق، في ظل وجود الطبيب المعالج بالاستقبال لمساعدة الحالة، تلاها قيام أهل الحالة باقتحام الدور الرابع الخاص بعزل حالات الكورونا المؤكدة والاشتباك مع الطبيب المعالج “م. ش” أمام منطقة ارتداء الوقيات للطاقم الطبي مما يعرضهم لخطر الإصابة ويعرض حياة الآخرين للخطر بانتشار العدوى.

https://www.cairo24.com/wp-content/uploads/2020/11/WhatsApp-Video-2020-11-04-at-9.43.48-PM.mp4

وأكدت إدارة المستشفى، أنه في نفس الوقت تدهورت الحالة الصحية للمريض وتوقف الجهاز التنفسي للحالة رغم محاولة طبيب العناية “س. م” بعمل الإسعافات الأزمة.

وتابعت أنه تم اثبات ما حدث في محضر رسمي بنقطة شرطة المستشفى، بالتعدي على الطاقم الطبي والتعدي البدني على أمن المستشفى والاشتباك مع الشرطة المكلفة بتأمين المستشفى، وتعريض نفسه والآخرين لخطر الإصابة مخالفًا التعليمات وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية التي تتبعها ادارة المستشفى منذ بداية جائحة كورونا.

تابع مواقعنا