السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“السكري”: تأسيس شركة مصرية في رومانيا للتجارة والتسويق

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 10:56 ص

قال الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن بعض الشركات الرومانية أبدت رغبتها في التعاون الاقتصادي والدخول في شراكات تجارية واستثمار مشترك مع الجانب المصري في صناعات الاثات وتكنولوجيا المعلومات والانتاج الحربي والمدني والجرارات، والمحركات الكهربائية. ورحب السكري بوفد الشركات الرومانية والعودة الي مباحثات دفع العلاقات التجارية وزيادة الاستثمارات المشتركة بعد توقفها بسبب تبعات أزمة فيروس كورونا علي قطاع الطيران والسفر والتجارة في العالم.

وأكد أن الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني يتبني مشروعا لتأسيس شركة مصرية في رومانيا للتجارة والتسويق بجانب إقامة فرع لها في مصر بما يمكنها لتقديم كافة الخدمات والاستشارات والتيسيرات لرجال الأعمال والمستثمرين في البلدين.

وأضاف أن التعامل مع السوق الرومانية في مرحلة التعايش مع أزمة كورونا وظروف التجارة والسفر في العالم تضع الأولوية لتعزيز إقامة شراكات بين المستثمرين ورجال الأعمال، والنفاذ للأسواق المجاورة لرومانيا وتشجيع الصادرات من أجل الوصول بحركة التجارة بين البلدين في 2021 إلي نفس معدلاتها علي الأقل قبل أزمة كورونا.

ووفقا لمذكرة العلاقات الاقتصادية لإدارة الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجاري وبيانات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فإن الاستثمارات الرومانية في مصر احتلت في نهاية مايو 2020 المرتبة 43 بين أهم الدول المستثمرة في السوق المحلية، وذلك وفقاً لقيمة المساهمة في الشركات المؤسسة وتصل عدد الشركات إلي نحو 81 شركة برأس مال مصدر حتي نهاية الفترة بلغ نحو 225,17 مليون دولار، وبمساهمة الجنسية خلال الفترة بنحو 88,89 مليون دولار، وترتكز في قطاعات السياحة، الصناعة، الخدمات، الاتصالات ونظم المعلومات، بجانب البناء والاستثمار العقاري.

فيما تراجع حجم التجارة من 811 مليون يورو في 2019 الي 409 ملايين يورو في 2020، وتتمثل أهم الصادرات المصرية، الأسمدة، الأدوية، الكابلات الكهربائية، خضر وفاكهة، الكيماويات من لدائن وبلاستك بجانب الحاصلات الزراعية.

وتابع السكري، أن جمعية رجال الأعمال المصريين، تخطط لتنظيم وفد تجاري لزيارة بوخاريست بداية العام المقبل يضم رجال أعمال ومسؤولون عن تسهيل حركة التجارة وجذب رؤوس الأموال والاستثمارات المشتركة.

“رجال الأعمال المصريين” تبحث مع وفد روماني جذب الاستثمار المشترك من أجل التصدير

تابع مواقعنا