الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطقس في الإسكندرية اليوم.. غطاء سحابي وشاهقة مائية على عروس البحر الأبيض المتوسط

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 04:26 م

تصدرت كلمة “الطقس في الإسكندرية” مؤشرات البحث على محرك البحث الشهير جوجل، بعد موجة الطقس الباردة التي التي ضربت محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، وتسببت في غطاء سحابي على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

ويرصد موقع القاهرة 24، لكل القراء والمتابعين، حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء، وكافة التفاصيل حول وجود غطاء من السحب في سماء عروس البحر الأبيض المتوسط، ووجود شاهقة مائية كبيرة، وذلك من خلال التقرير التالي:-

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

وعلى منطقة السواحل الشمالية الغربية يسود اليوم الأربعاء 4 نوفمبر طقس لطيف خلال ساعات النهار مع وجود حركة رياح نشطة تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، فيما يسود خلال ساعات الليل، طقس مائل للبرودة.

أما على السواحل الشمالية الشرقية فيسود اليوم الأربعاء طقس معتدل خلال ساعات النهار، مع وجود وحركة رياح نشطة تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، فيما تسود حالة طقس لطيفة خلال سعات الليل.

غطاء سحابي في سماء الإسكندرية

من جانبها، أعلنت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الأقمار الصناعية التقطت وجود غطاء سحابي من السحب المنخفضة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، والتي أدت إلى سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة وبعض الأمطار الغزيرة على بعض المناطق.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس اليوم.. أجواء باردة ليلا وأمطار متوقعة على بعض المناطق

ومن المتوقع حسب ما ذكرته هيئة الأرصاد، أن يمتد هذا الغطاء السحابي مع الوقت للداخل، مع تأثير ضعيف نتيجه إتجاه الرياح الجنوبية الغربية السطحية التى تؤدى الى تقليل نسب الرطوبة السطحية.

كما رصدت بعض الكاميرات، وجود شاهقة مائية في منطقة العجمي بالإسكندرية اليوم الأربعاء، ويأتي ذلك من خلال مقطع الفيديو الذي بثته الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي جاء على النحو التالي:

حالة الطقس في أنحاء الجمهورية

في السياق ذاته، يتوقع أن تسيطر على حالة الطقس اليوم الأربعاء، طقس معتدل نهارًا، بارد ليلًا في معظم المناطق، مع وجود فرص هطول أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق خاصة المناطق الشمالية، بينما يتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى، على  أن يتأثر جنوب شرق مصر، بامتداد منخفض السودان.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 18.

الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 21.

مطروح العظمى 25 والصغرى 17 درجات.

طنطا العظمى 24 والصغرى 19.

شبين الكوم العظمى 24 والصغرى 18.

دمنهور العظمى 24 والصغرى 19.

المنيا العظمى 26 الصغرى 18.

الفيوم العظمى 26 الصغرى 18.

بني سويف العظمى 26 الصغرى 18.

أسوان العظمى 29 الصغرى 21.

تابع مواقعنا