السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المقاولون العرب: الانتهاء من تنفيذ مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة أبريل المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 07:14 م

كشف المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، موعد الانتهاء من تنفيذ مجلس النواب “البرلمان” الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف فاروق، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر أبريل 2021، موضحا أن نسبة الإنجاز الفعلية بلغت نحو 94% ومن المقرر الانتهاء من كامل الأعمال نهاية أبريل المقبل.

وأشار فاروق إلى أن المقر الجديد تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويقام على مساحة 225 ألف متر مربع ويتكون من مبنى رئيسي يسع 1000 نائب ويتم تشطيبه وتجهيزه على أعلى مستوى من المباني الحكومية الحديثة.

كما يتكون المبني من: بدروم أرضي، ثمانية أدوار متكررة، قبة بقطر 57م بارتفاع 65 مترا عن سطح الأرض، جراج على مساحة 40 ألف متر مسطح على دورين يسع 1500 سيارة ومبانٍ خدمية (مسجد يسع 300 مصلى – مستشفى 50 سريرا- مركز شرطة – محطة إطفاء – مبنى سجل مدني وشهر عقاري للموظفين – مبنى تعامل مع الجمهور – أسوار بطول 1400 متر طولي – أبراج حراسة – 8 مداخل – نافوره أمامية)، ويتميز المشروع بأن جميع خاماته محلية الصنع ومزود بأحدث أنظمة الإنارة والإنذار والحريق والتكييف المركزي.

السيسي يؤكد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا بمواقع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

تابع مواقعنا