الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيطرة حمراء.. ننشر تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك في إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 11:54 م

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على حساب الرجاء المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي.

وضرب فريق الزمالك موعدا مع الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 27 نوفمبر الجاري على استاد القاهرة، بعدما عبر الأهلي عقبة الوداد المغربي بثلاثية في القاهرة وثنائية في المغرب.

“القاهرة 24” يسرد في السطور التالية تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك في إفريقيا بعدما ضرب الفريقين موعدا مع المباراة النهائية في نهائي القرن يوم 27 نوفمبر الجاري.

تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك في إفريقيا

التقى فريقا الأهلي والزمالك 8 مرات من قبل في بطولة إفريقيا، كانت الغلبة فيها لحساب الأهلي على الزمالك، ولكن هذه المرة قد تكون المواجهة صعبة على الفريقين ويصعب تحديد بطل النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.

المواجهة الأولى بين الأهلي والزمالك في إفريقيا، كانت في نصف نهائي 2005، فاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدفين سجلهما محمد بركات وعماد متعب وهدف للأبيض سجله حازم إمام، وكرر الأهلي فوزه في مباراة الإياب بثنائية محمد بركات.

المواجهة الثانية بين الأهلي والزمالك كانت في 2008 بدور المجموعات، فاز في الذهاب الأهلي بثنائية فلافيو وأحمد حسن بينما سجل جمال حمزة للزمالك، وفي مباراة الإياب تعادل الفريقان 2-2، سجل للأهلي محمد أبو تريكة وفلافيو، بينما سجل للزمالك أجوجو وجمال حمزة.

والمرة الثالثة التي التقى فيها فريقا الأهلي والزمالك، كانت في 2012، فاز في مباراة الذهاب الأهلي بهدف محمد أبو تريكة، وتعادل الفريقان في الإياب 1-1، سجل للأهلي محمد بركات وسجل للزمالك محمد إبراهيم.

والمرة الرابعة التي تواجه فيها فريقا الأهلي والزمالك كانت في 2013، المواجهة الأولى شهدت تعادل الفريقين 1-1، سجل محمد أبو تريكة للأهلي وسجل أحمد جعفر للزمالك، وفي مباراة الإياب فاز الأهلي 4-2، سجل وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي للقلعة الحمراء، بينما سجل ثنائية الزمالك عمر جابر وأحمد حسن.

“كاف” يعلق على صدام الأهلي والزمالك بنهائي دوري أبطال إفريقيا

إبراهيم فايق: “ليلة بيضا بخطين حمر تستحق الفرحة”

تابع مواقعنا