الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط هارب من غرامة 3 ملايين جنيه بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 05:39 م

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص للاتجار في النقد الأجنبي هارب من تنفيذ 9 قضايا بإجمالي أحكام بلغت سنتين وغرامة 3 ملايين جنيه.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام أحد الأشخاص بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة تلك المعلومات وأسفرت عن قيام صاحب محل بقالة، مطلوب التنفيذ عليه في 9 قضايا للاتجار في النقد الأجنبي بإجمالي أحكام بلغت مدتها حبس سنتين وغرامة 3 ملايين جنيه بمعاودة ممارسة نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، متخذا من محل “البقالة” الخاص به والكائن بدائرة المركز مسرحا لمزاولة نشاطه المؤثم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتحري عنه المذكور وأمكن ضبطه حال قيامه بالتعامل في النقد الأجنبي خارج المصارف المعتمدة بشراء مبلغ من الدولار الأمريكي من شخصين مقيمين بمديرية أمن الدقهلية، وتم ضبط عملات محلية وأجنبية.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وكذا التحويلات المالية غير المشروعة.

ضبط أحد تجار النقد الأجنبي وبحوزته 200 ألف جنيه بالإسماعيلية

تابع مواقعنا