الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هو الفرق بين فيروس كورونا ودور البرد التقليدي؟

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 05:01 م

مع عودة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الكثير من دول العالم، يبحث الكثير من المواطنين عن الفرق بين فيروس كورونا ودور البرد التقليدي، من حيث الأعراض وفترة الحاضة، ومضاعفات الإصابة بالمرض، بسبب وجود تشابه في العديد من الاعراض تزامنًا مع قرب بداية فصل الشتاء.

الفرق بين فيروس كورونا ودور البرد

توجد العديد من التشابهات في بعض الأعراض بين الإصابة بفيروس كورونا ودور البرد، فكلاهما تبدأ بنزلات البرد نتيجة العدوى من خلال الجهاز التنفسي، نتيجة الاتصال المباشر مع أحد الأشخاص المصابين، أو من خلال الاتصال غير المباشر بملامسة سطح يحمل الفيروس.

أعراض دور البرد التقليدي

وجاءت أعراض دور البرد التقليدي كالسعال، والشعور بالإعياء، والحمى، والقشعريرة، والصداع، والاحساس بالام في العضلات والجسم، وسيلان الأنف، وانسداد الأنف، والتهاب الحلق، والقيء والإسهال.

وتكون جميع الأعراض السابقة أقل حدة للماصبين مقارنة بذات الأعراض للمصابين بفيروس كرونا، وتصل فترة حضانة دور البرد التقليدي ما بين حدوث العدوى وظهور الأعراض، إلى يومين أو ثلاثة أيام، وتختلف مضاعفات الإصابة بالمرض وفقًا للتغيرات المناخية، إلا انها لا تشكل خطورة على الجسم، إذ يمكن القضاء عليها باستخدام الأدوية المضادة للفيروسات، ، وتناول السوائل الدافئة.

أعراض فيروس كورونا

وجاءت أعراض الإصابة بفيروس كرونا المستجد بالشعور بالحمى، وسعال جاف يصل إلى حد سعال يصاحبه بلغم، والشعور بضيق في التنفس، والام شديدة في العضلات والجسم، والتهاب الحلق، فقدان حاستي الشم والتذوق.

كما توجد العديد من الأعراض النادر ظهورها على المصابين بفيروس كورونا المستجد كالإسهال، والغثيان، وسيلان الأنف.

وتصل فترة الحضانة في حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بداية من يومين ويمكن أن تصل فترة الحضانة لظهور الأعراض إلى 14 يوم، وتصل مضاعفات الإصابة به إلى التسبب في الإصابة بمشكلات صحية ناتجة عن ضيق التنفس، ودمار خلال الرئتين، وتلف خلايا الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا..

كورونا يتسبب في تقليص مظاهر الاحتفال بذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

وزيرة الصحة: حالات كورونا الحالية عالميا مرتفعة 150% عن معدل الإصابة في بداية الجائحة

تابع مواقعنا