الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع تصاعد حدة الانتخابات الأمريكية.. عوائق تعترض طريق المصالحة الفلسطينية

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 08:01 م

جاءت الانتخابات الأمريكية الحالية لتزيد من حدة التجاذبات السياسية المتواصلة، التي تواجه السلطة الفسطينية، وتدفعها إلى حتمية وضرورة إبرام طريق المصالحة لمواجهة التحديات وفقًا لما هو قادم.

ويشير المعهد الدولي للدراسات السياسية في فرنسا إلى تواصل التحديات السياسية المتباينة، أمام السلطة الفلسطينية، وتحديدًا إزاء المصالحة مع حركة حماس، خاصة في ظل التحديات السياسية التي تعيشها السلطة، والأهم من هذا تباين الكثير من وجهات النظر السياسية المتعلقة بهذه القضية.

وأشار التليفزيون البريطاني، في تقرير له، إلى استمرار معارضة كلٍ من روحي فتوح، المفوض العام للعلاقات الدولية، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، بالإضافة إلى توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية في حركة فتح أيضا، واللذان يعارضان وبشدة المصالحة مع حركة حماس.

وأوضح التقرير، أن الكثير من قيادات حركة فتح بالفعل، تشير إلى هذه النقطة، خاصة في ظل التحديات المتواصلة التي تعترض طريق المصالحة.

وأشار مصدر فلسطيني، تحدّث إلى التقرير أن كلًا من الطيراوي وفتوح، أعربا عن معارضتهما الشديدة للمصالحة مع حماس، غير أن الكثير من القيادات العليا في حركة فتح، فضلًا عن البعض من أعضاء اللجنة المركزية، لا يرغبون في الحديث عن هذه النقطة، خاصة مع رفض الكثير من المسؤولين الكشف عنها، حتى لا تتسرب أنباء التباينات إزاء المصالحة بين قيادات حركة فتح.

وأوضح مصدر فلسطيني مسؤول، لم يذكر التقرير اسمه، أن هناك بالفعل ما يمكن وصفه بأزمة ثقة “فتحاوية” إزاء المصالحة مع حركة حماس، خاصة مع وجود الكثير من الوقائع التاريخية السابقة، المتعلقة بالماضي، والتي تستشهد بها الكثير من قيادات فتح المعارضة للمصالحة ، فضلا عن عدم إبداء حركة حماس للكثير من الخطوات، التي توضح أو تبين صدقها السياسي إزاء المصالحة مع حركة فتح.

بمشاركة 160 مليونا.. نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية الأعلى منذ 120 عاما

حملة بايدن: ترامب يواجه “هزيمة محرجة” في حال لجوئه إلى المحكمة العليا

تابع مواقعنا