الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“نحن نختلف عن الآخرين”.. موعد عيد الحب المصري وسبب اختلافه عن العالمي

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 01:07 م

“المصري يختلف عن الآخرين”.. بذلك الشعار يحتفل المصريون بعيد الحب مرتين كل عام فيما يعرف عالميا باسم “الفالنتاين” لإحياء مشاعر الحب بين الناس في ظل الروتين اليومي.

ويحل موعد عيد الحب المصري في الرابع من نوفمبر كل عام، كما يحتفل المصريون بعيد الحب مع جميع أنحاء العالم في الرابع عشر من فبراير، ليتساءل البعض عن سبب اختيار عيد حب للمصريين دون غيرهم من باقي دول العالم.

موعد عيد الحب

وبداية من عام 1988 يحل عيد الحب المصري يوم 4 نوفمبر من كل عام، ليتبادل المصريون تعبيرات الحب فيما بينهم، وإحياء مشاعر الود بينهم، بتبادل الورود وبطاقات المعايدة.

فيما يحل عيد الحب العالمي أو ما يعرف بـ”الفالنتاين” بتمام يوم الرابع عشر من فبراير من كل عام، وفقا لروايات مختلفة أبرزها رواية إعدام القديس الإيطالي سان فالنتين على خلفية عقده زواجات مسيحية سرا.

عيد الحب المصري

وعلى عكس باقي دول العالم يحتفل الشعب المصري بعيد آخر للحب بحلول يوم الرابع من نوفمبر كل عام بداية من عام 1988، ليؤكد اختلافه عن باقي دول العالم.

وجرى تحديد عيد الحب المصري إثر مقال تم نشره من قبل الكاتب الصحفي مصطفى أمين، عقب مروره بحي السيدة زينب تزامنا مع مرور جنازة مكونة من 3 أشخاص فقط، وبسؤاله عن سبب عدم مشاركة الآخرين في الجنازة، تبين أن المتوفى لم يعرفه أحد، ولم يحبه أحد، ما دفعه إلى تدشين يوم الحب المصري.

هدايا عيد الحب

وبحلول موعد عيد الحب المصري، يطغى اللون الأحمر في الشوارع كواحد من مظاهر الاحتفال بالود والحب بين الناس.

كما يهتم الكثير من المصريين بتبادل الهدايا والورود، وتبادل بطاقات المعايدة، بهدف نشر مشاعر الحب بين الناس وليس المرتبطين فقط، بتهادي باقات الهدايا التذكارية.

اقرأ أيضا..

شاهد حفلة عيد الحب في استاد القاهرة 2020.. نانسي عجرم تخطف الأنظار وسط حراسة مشددة (فيديو)

“مع حيرة كل عام في شرائها”.. أفضل هدايا عيد الحب 2020

تابع مواقعنا