الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هدد الأمن والسلم العام.. ننشر حيثيات تغريم مُعِدّ بقناة الأهلي في سب وقذف مرتضى منصور (مستندات)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 11:23 م

أصدرت محكمة الجنح الاقتصادية، حيثيات حكم تغريم المدعو محمد مصطفى معد برامج بقناة النادي الأهلي، مبلغ ثلاثمائة ألف جنيه والمصادرة وإلزامه بالمصاريف الجنائية، في القضية رقم 705 لسنة 2020، بعد الاطلاع على الأوراق وسماع طلبات النيابة ومرافعة الدفاع الشفاهية.

وينشر “القاهرة 24” حيثيات الحكم في القضة رقم 705 لسنة 2020 جنح المحكمة الاقتصادية ضد المتهم محمد مصطفى مُعِدّ برامج قناة النادي الأهلي، بعد الاطلاع على الأوراق وسماع طلبات النيابة ومرافعة الدفاع الشفاهية.

جاء بمحضر التحريات بقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، أنه في إطار الحفاظ على مقتضيات الأمن القومي للدولة بمفهومه الشامل والحفاظ على قيم المجتمع، منها ما يتم نشره من مقالات وتحقيقات صحفية والتي تبث عبر وسائل الإعلام والوسائط الإلكترونية والتي تحتوي على معلومات وأخبار كاذبة من شأنها زعزعة الاستقرار وتكدير السلم العام؛ فقد كشفت المتابعة بوجود حساب على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” باسم محمد مصطفى يقوم مستخدمه بتعمد كتابة ونشر مشاركات تتضمن عبارات إسقاطية وتحريضية ضد الدولة ومؤسساتها وإثارة الرأي العام وبث الفتنة في أوساط المواطنين بالدولة، وبإجراء التحريات أسفرت عن مستخدم الحساب وهو محمد مصطفى معد برامج بقناة الأهلي الرياضية.

مستند
مستند

وأوضحت الحيثيات أن المتهم أذاع عمدًا أخبارًا وإشاعات كاذبة بشأن سلطات الدولة، تضمنتها منشورات على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من شأنها تكدير السلم والأمن العام على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابعت الحيثيات أن المتهم نشر بسوء قصد عن طريق حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي محل البند 3 منشورات تتضمن أخبارًا وشائعات كاذبة بشأن سلطة الدولة؛ من شأنها تكدير السلم والأمن العام على النحو المبين تفصيلا في التحقيقات.

وأكدت الحيثيات أن المتهم أدار واستخدم حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في ارتكاب الجريمة محل الاتهامين السابقين على النحو المبين تفصيلا في التحقيقات، وطبقت عقوبة بالمواد 102 مكرر من قانون العقوبات والمادتين 12، 27 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن جرائم تقنين المعلومات.

ولهذه الأسباب حكمت المحكمة بتغريم المتهم محمد مصطفى محمد مبلغ ثلاثمائة ألف جنيه والمصادرة وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

مستند
مستند

 

خالط مرتضي منصور وأعضاء النادي.. إصابة عضو مجلس الزمالك بفيروس كورونا

تابع مواقعنا