الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتكرر سيناريو البطولة العربية 2005 في مواجهة الزمالك والرجاء؟

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 01:42 م

مباراة قوية يخوضها الزمالك، مساء اليوم أمام الرجاء المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة، وكان لقاء الذهاب قد انتهي بفوز الزمالك بهدف مقابل لا شيء أحرزه أشرف بن شرقي.

ويدخل الزمالك، اللقاء وله الأفضلية وإن كان هذا الأمر ليس في حسابات باتشيكو ،المدير الفني لفريق الزمالك أو لاعبيه بسبب قوة الفريق المغربي خارج أرضه والذي استعاد عافيته بعد الشفاء من كورونا.

فريق الرجاء المغربي، يدخل اللقاء وهو يمني نفسه بأمنيات تحقيق ريمونتادا، على حساب الزمالك كما حدث في البطولة العربية في 2005 بعدما فاز الزمالك في المغرب بهدفين مقابل لا شيء وخسر في القاهرة بثلاثية نظيفة ليودع البطولة.

ولكن الأمور مختلفة هذه الفترة تماما عن الفترة التي شهدتها مباراة 2005 تمامًا من حيث الظروف والدوافع ونوعية اللاعبين والمكافأة التي ترصد للاعبين.

الظروف

يكفي القول إن الفارس الأبيض ذهب إلى هذا اللقاء في 2005 دون حافلة، وذهب بعض اللاعبين في سيارات أجرة خاصة، وبعضهم في ميكروباص، وكان هناك حالة من الانهيار التام في جميع أركان النادي، وليس الفريق فقط عكس الفترة الحالية فعلى الرغم الأزمات إلا أنه هناك حالة من السرية بين أركان الفريق.

الدوافع

مباراة الرجاء المغربي في 2005، كان في دور الـ16 من البطولة العربية، وهي بطولة شرفية رغم الجوائز المالية التي ترصد لها علي عكس مباراة اليوم فهي في الدور قبل النهائي من البطولة الأهم في القارة السمراء والتتويج بها يعني حصد جوائز مالية إلي جانب الجائزة الأهم وهي اللعب في كأس العالم للأندية.

نوعية اللاعبين التي كانت موجودة غير الآن، حيث شهدت البطولة العربية في 2005 تواجد عدد كبير من اللاعبين الذين حصدوا كل البطولات ولم يعودوا في أفضل مستوياتهم حتي التدعيمات لم تكن على المستوي المطلوب عكس الآن فالفريق يضم أفضل العناصر والقادرة علي حصد اللقب الإفريقي وليس عبور الرجاء فقط.

نتائج الزمالك على ملعبه في بطولة إفريقيا هذا الموسم (أرقام)

تشكيل الزمالك المتوقع في مواجهة الرجاء المغربي في دوري الأبطال

تابع مواقعنا