رئيس التحرير
محمود المملوك

لمدة 6 أيام.. الأرصاد الجوية تعلن مناطق سقوط الأمطار في مصر

القاهرة 24

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أماكن تساقط الأمطار في جميع أنحاء الجمهورية، خلال اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، حتى الثلاثاء المقبل، مع استمرار تأثر البلاد بالأحواض الهوائية العلوية الباردة؛ ما يؤدي إلى تكون تيار نفاث قطبي، وتكوين كتلة هوائية أكثر برودة.

ووفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية؛ تتسبب الأحواض الهوائية في تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى تساقط الأمطار على السواحل الشمالي، تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

توقعات تساقط الأمطار اليوم

جاءت توقعات تساقط الأمطار، اليوم الخميس، على محافظات القاهرة الكبرى خفيفة بنسبة 30% على بعض المناطق، وخفيفة على محافظات الوجه البحري في مناطق بلطيم، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، والعربية.

كما تتوقع الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال سيناء في مناطق “السلوم، ومطروح، والإسكندرية، ورشيد، وبورسعيد، والعريش”.

توقعات الأمطار غدا

جاءت التوقعات بسقوط أمطار خفيفة، غدا الجمعة، على مناطق القاهرة الكبرى، وخفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري في مناطق بلطيم، وكفر الشيخ، والبحيرة، والغربية، وعلى السواحل الشمالية وشمال سيناء في مناطق السلوم، ومطروح، والإسكندرية، ورشيد، وبورسعيد، والعريش.

توقعات سقوط الأمطار السبت 7 نوفمبر

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة السبت المقبل على مناطق القاهرة الكبرى، وخفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري في مناطق بلطيم، وكفر الشيخ، والبحيرة، والغربية، وعلى السواحل الشمالية وشمال سيناء في مناطق السلوم، ومطروح، والإسكندرية، ورشيد، وبورسعيد، والعريش.

توقعات سقوط الأمطار الأحد 8 نوفمبر

أشار بيان هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار توقعات تساقط الأمطار على محافظات الوجه البحري حتى الأحد المقبل على بلطيم، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، والغربية، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق السلوم، ومطروح، والإسكندرية، ورشيد، وبورسعيد، والعريش.

توقعات سقوط الأمطار الإثنين 9 نوفمبر

كشف البيان إمكانية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الإثنين، على السواحل الشمالية الغربية في مناطق السلوم، ومطروح، والضيعة.

توقعات سقوط الأمطار الثلاثاء 10 نوفمبر

اختتمت “الأرصاد الجوية” بيانها بتوقعات تساقط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، في مناطق السلوم، ومطروح، والضبعة.

اقرأ أيضا..

الأرصاد تكشف أسباب اضطراب حالة الطقس اليوم الخميس 5-11-2020

الأرصاد تفسر سبب “الشاهقة المائية” بالإسكندرية (فيديو)