الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة أول طبيب بفيروس كورونا في قنا منذ تسجيل المحافظة “صفر إصابات”

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 02:48 م

كشف مصدر مسئول بمديرية الصحة بقنا، اليوم الخميس، إصابة طبيب بفيروس كورونا المستجد، لأول مرة منذ تسجيل المحافظة صفر إصابات.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن الطبيب يُدعى “ح.ه” طبيب نساء وتوليد، مقيم بمركز نقادة، جنوبي قنا، شعر بأعراض فيروس كورونا، وعزل نفسه داخل عيادته الخاصة، حتى قام بإجراء مسحة كورونا، وكانت النتيجة إيجابية، مرجحا أن تكون الإصابة من عيادته الخاصة من خلال تعامله مع مريض.

بطاقة 120 سريرا.. مستشفى أبو تيج للعزل الصحي بأسيوط يستعد لاستقبال الموجة الثانية لـ”كورونا”

جدير بالذكر أن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعلن في 24 أغسطس الماضي تسجيل محافظة قنا صفر إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لأول مرة منذ بدء انتشار الفيروس فى محافظة قنا والمدن والقرى التابعة لها.

ويجز عن إصابته بكورونا: “عملت التحاليل بعد ما الناس بدأت تتساقط بالجونة.. والموضوع مش مزعج” (فيديو)

وأوضح الداودي أن ذلك تم بعد شهور طويلة بذل فيها الأطباء وفرق التمريض جهودا مضنية لرعاية ومتابعة الحالات المصابة بالفيروس وتوعية المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية السليمة، مضيفا أن التزام المواطنين كان له دور كبير فى انخفاض معدل الإصابات بالفيروس.

من جانبه ذكر الدكتور راجي تواضروس، مدير مديرية الصحة بقنا، أن نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية، وذلك بفضل الرعاية الجيدة المقدمة للمرضى والالتزام بالبروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة والسكان المصرية، موضحا أنه تم تعافي وخروج 1677 حالة مصابة بالفيروس من مستشفيات العزل بقنا منذ تحويلها إلى مستشفيات لعزل مرضى فيروس كورونا في مايو الماضي.

غلق كلية هندسة جامعة قناة السويس 24 ساعة بسبب ظهور إصابات بكورونا

تابع مواقعنا