الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رش منطقة الحشرات الغريبة بالأقصر.. “مدير البيطري”: “اللي يلاقي حشرة هديله 100 جنيه” (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 02:38 م

أوضح الدكتور عاطف أحمد علي، مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه تم القضاء على الحشرات التي أثارت تخوف المواطنين بمنطقة حارة هنري والصاغة التي تعرف بحشرات القُراد، بعد رش المنطقة بمركبات كيميائية لمدة 48 ساعة من جانب فِرق من الطب البيطري.

وقال مدير المديرية، لـ”القاهرة 24″، “لم يكن معروفا نوع الحشرات لدى المواطنين، وما أثار حفيظتنا هو أن الحشرات بحجم واحد ومقاومة للموت، رغم أنه ليس من طبيعتها، فعندما استعنت بعينات وتم وضعها تحت المجهر، كانت إذا شعرت بالخوف تغير شكلها فخبأت أيديها وأرجلها، وبعد شعورها بالأمان تنطلق كأنه فُك وثاقها”، مضيفا: “قضينا عليها تماما، وأتحدى أن يعثر أحد بالمنطقة على حشرة “حية” منها، واللي حيلاقي له عندي 100 جنيه”.

 

رش منطقة الحشرات الغريبة بالأقصر
رش منطقة الحشرات الغريبة بالأقصر
رش منطقة الحشرات الغريبة بالأقصر
رش منطقة الحشرات الغريبة بالأقصر

وأضاف مدير المديرية، في تصريحاته، أنه لم يكن معروفا في البداية سبب أو مصدر الحشرات، لكن بالبحث تبين وجود بعض الأحواش بالمنطقة وعثر بها على آثار بقايا حيوانات تشير إلى أنه كانت تتم تربية حيوانات من قبل، مرجعا سبب ظهورها في هذا التوقيت إلى العوامل الجوية وتقلبات الطقس التي ساعدت على تكاثرها بوقت واحد وخروجها للمنطقة.

كانت حارة هنري-الصاغة بوسط الأقصر، شهدت منذ أيام انتشارا مفاجئا لحشرات غريبة، بمساحة 500 متر، ما استدعاهم لإبلاغ النجدة.

موجة كورونا الثانية في أوروبا تؤثر على “النايل كروز” بالأقصر وأسوان

 

ومن خلال تنسيق مدبرية أمن الأقصر مع مديرية الطب البيطري وبالانتقال للمنطقة، تمت معاينة المكان وفحص الحشرات ورشها بمركبات كيميائية لإبادتها.

وأوضح مدير المديرية، في بيان سابق صادر عن المديرية، أن وجود تلك الحشرة يأتي نتيجة لتربية الحيوانات بالقرب من المنازل وعدم الاهتمام بنظافة الأحواش والحيوانات داخلها، مشيرا إلى أنه تمت مقاومة الحشرة باستخدام مركبات كيميائية تم رشها للقضاء عليها، وسيتم تكرار التعقيم مرات أخرى للتأكد من التخلص من الحشرة وعدم ظهورها مرة أخرى.

تابع مواقعنا