الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قضية التلاعب بالبورصة.. رفع التحفظ على أموال 7 متهمين بعد براءتهم ما عدا علاء وجمال مبارك

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 08:02 م

أعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس، رفع التحفظ على أموال 7 متهمين في قضية التلاعب بالبورصة، وإلغاء قرار منعهم من التصرف فيها، بعد حصوله على حكم بالبراءة في شهر فبراير الماضي.

وضمت القائمة التي رفع عنها البنك المركزي قرار التحفظ على أموالهم ومنعهم من التصرف فيها، 7 أشخاص من أصل 9 متهمين تم التحفظ على أموالهم في البقية، فيما لم يتم رفع قرار التحفظ عن علاء مبارك وجمال مبارك أبناء الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك رغم حصولهم على البراءة في القضية، وذلك بسبب اتهامهم في قضية أخرى، وهي قضية الكسب غير المشروع.

رفع التحفظ على أموال 7 متهمين في “التلاعب بالبورصة”

وضمت قائمة المفرج عن أموالهم 7 أشخاص، وهم:

ياسر سليمان هشام الملواني عضو مجلس إدارة البنك الوطني السابق، وأحمد نعيم أحمد بدر عضو مجلس إدارة البنك الوطني السابق والعضو المنتدب لشركة النعيم القابضة، وعمرو محمد علي القاضي عضو مجلس إدارة البنك الوطني في وقت سابق، بالإضافة إلى حسين لطفي صبحي الشربيني عضو مجلس إدارة البنك الوطني سابقًا وأيمن أحمد فتحي وحسين سليمان رئيس مجلس إدارة البنك الوطني في السابق.

قضية التلاعب بالبورصة

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قد قضت في شهر فبراير الماضي، ببراءة علاء وجمال مبارك، وأيمن فتحي سليمان، وياسر الملواني، و حسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفي، وغيابيًا للرابع أحمد نعيم بدر، وذلك في قضية “التلاعب بالبورصة”.

اقرأ أيضًا: براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية قبل أحمد فتحي حسين سليمان لوفاته، وهو الحكم الذي صدر برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عبد التواب، ومحمد شريف صبري، وبسكرتارية محمد سليمان، وحمدي درويش.

علاء مبارك يعلق على حكم البراءة

وكان علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل، قد وجه الشكر لمحاميه في القضية المحامي فريد الديب عقب حصوله على حكم البراءة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا: “الحمد والشكر لله، نتوجه بالشكر للأستاذ فريد الديب المحامي القدير على المجهود الكبير الذي بذله مع الأسرة منذ 2011”.

وأضافعلاء مبارك، في تغريدته: “بالرغم من كم التهديدات والمضايقات التي تعرض لها فريد الديب، إلا أنه ظل واقفًا بجانبنا يدافع عن الأسرة”.

تابع مواقعنا