الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

28 نوفمبر.. الحكم في جنحة سب وقذف الغيطي لسعيد حساسين

القاهرة 24
حوادث
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 02:46 م

حجزت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر نظر القضية الثانية المتهم فيها الإعلامي محمد الغيطي، بسب وقذف الإعلامي سعيد حساسين، علي خلفية حديث الغيطي ببرنامجة “صح النوم” عن كيفية وجود سعيد حساسين بالبرلمان، وصادر ضده أحكام جنائية، وذلك لجلسة 28 نوفمبر لإصدار الحكم.

واستند ميشيل حليم دفاع الغيطي على الطعن المقدم من المحامي بالنقض صلاح بخيت والمحامي الصيدلي هاني سامح، يطالب باستبعاد سعيد حساسين من الترشح لانتخابات مجلس النواب لصدور أحكام جنائية نهائية ضده، وحمل الطعن رقم 61747 لسنة 74 قضائية، وأوضح ميشيل بمذكرة دفاعه أن حديث الغيطي ببرنامجه هو قائم على حقيقة وجود مستند فعلي ضد “سعيد حساسين”، كما استند حليم على حكم محكمة القضاء الإداري، مفاده إلغاء قرار قبول أوراق ترشح سعيد سعيد بانتخابات مجلس النواب.

تأجيل استئناف محاكمة هدير الهادي لجلسة 10 ديسمبر

وأكدت الدعوى المقامة ضده أن الهيئة الوطنية للانتخابات قبلت ترشح المدعو سعيد سعد سعيد خميس حساسين لعضوية مجلس النواب، على الرغم من افتقاد المرشح لشرط حسن السيرة والسلوك لصدور عشرات الأحكام الجنائية ضده.

وكان قرر المجلس الأعلى للإعلام وقف برنامج “صح النوم” الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي على قناة ” إل تي سي”، وبرنامج “انفراد” الذي يقدمه الإعلامي سعيد حساسين على قناة العاصمة، وذلك لمدة شهر.

وذلك لتجاوز الإعلامى محمد الغيطي في برنامجه “صح النوم” في اتهامات لبعض المسئولين والنواب، حيث تم إصدار قرار من المجلس الأعلى للإعلام بوقف البرنامج على خلفية ما اعتبره المجلس التجاوز الذي حدث ببرنامج “صح النوم” عن سعيد حساسين بأنه تم استبعاده من الترشح لانتخابات مجلس النواب لصدور أحكام جنائية نهائية ضده.

وحمل الطعن رقم 61747 لسنة 74 قضائية، وأن القرار الصادر بقبول ترشح حساسين يعد قرارا معيبا لا يصح لمخالفته القانون والدستور والمبادئ القضائية والنيابية بما يستوجب وقف تنفيذه وإلغائه؛ وذلك للأسباب التي يوجزها الطعن في افتقاد المرشح لشرط حسن السيرة والسلوك لصدور عشرات الأحكام الجنائية ضده عن غش الدواء والتزوير وانتحال صفة طبيب ومزاولة مهنة الطب بلا ترخيص وإنتاج وعرض أغذية للإنسان مغشوشة مع علمه بذلك والاستيلاء على نقود المجني عليهم من راغبي الشفاء المخدوعين وذلك بالاحتيال لسلب أموالهم.

“هقلب حياتك لكابوس”.. شاهد رسائل تهديد اللاعب عمر جابر عبر “واتساب” (صور)

تابع مواقعنا