الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار عرض “ديجافو” على مركز الهناجر لمدة 15 يوما

القاهرة 24
فن
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 01:25 م

افتتح قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، العرض المسرحي “ديجافو “، من إنتاج مركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان محمد دسوقي، أمس الخميس، على مسرح مركز الهناجر للفنون، بدار الأوبرا المصرية.

والعرض، للكاتب أوليفيه شاشياري، عن النص المسرحي “إثبات العكس”، وترجمة منحة البطراوي، ويسلط الضوء على فكرة تورطنا جميعا فيما يحدث من حولنا، حتى وإن كانت تلك الأحداث بعيدة عنا، مثل “الدلافين التي غرقت في النيجر، ثقب الأوزون، وقوع حرب”، فمجرد المعرفة؛ هي إحدى أشكال التورط، وهذا التورط يدفعك للانضمام إلى جانب بعينه، وسواء كان اختيارك مع أو ضد، ستجد نفسك قد علقت في مشكلة كبيرة كنت تظن أنه لا دخل لك بها.

وعن اختيار كلمة (ديجافو) لتكون اسما للعرض المسرحي، فهو يرجع لمعناه، فكلمة ديجافو هي فرنسية الأصل وتعني (شوهد من قبل).

وقد اختار المخرج أحمد فؤاد هذه الطريقة في سرد أحداث العرض المسرحي، ليبدو كل مشهد كما لو كان قد حدث بالفعل، ومع تكرار المشاهد بروايات جديدة تظهر تفاصيل جديدة وتتضح الحقيقة وتكتمل الصورة.

وبطولة العرض للفنانين، تامر نبيل، أحمد السلكاوي، محمـد يوسف، بسمة ماهر، رحمة أحمد، ديكور أحمد أمين، أزياء مروة عودة، موسيقي محمد عبدالله، إضاءة أحمد الدبيكي، مساعدو الإخراج، أحمد رضا، مها سامي، محمد عبد المحسن، مخرج منفذ أحمد سيف، إعداد وإخراج أحمد فؤاد.

و”ديجافو” يقدم من الخميس للأحد الساعة 8 مساء، والثلاثاء والأربعاء الساعة 7 مساء، ويستمر لمدة 15 ليلة عرض، مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

عرض مسرحية “ديجافو” 5 نوفمبر المقبل بالهناجر

الخميس.. خالد جلال يفتتح العرض المسرحي “ديجافو” بالهناجر

تابع مواقعنا