الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوائز مالية ضخمة للكرة المصرية في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 (الأرقام)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 12:04 ص

حقق نادي الزمالك، فوزًا عريضًا، على منافسه الرجاء المغربي، في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء على أرضية ستاد القاهرة الدولي، لحساب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وضمن نادي الزمالك، التأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز في مباراتي الذهاب والعودة بمجموع 4/1، ليلحق بغريمه التقليدي النادي الأهلي، الذي تأهل للدور النهائي بعد الفوز على فريق الرجاء المغربي بخمسة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين.

مكاسب ضخمة من نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتعد هذه المرة الأولى التي يتقابل فيها قطبي الكرة المصرية في نهائي دوري الأبطال الإفريقي، بل والمرة الأول التي يتواجه فيها أي فريقين من دولة واحدة في المباراة النهائية.

المكاسب التي تعود على الكرة المصرية من هذا الإنجاز، متمثلة في النادي الأهلي ونادي الزمالك واتحاد الكرة، تُعد تاريخيةً هي الأخرى، إذ تنص لائحة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، على حصول الفائز بالبطولة على مبلغ 2.5 مليون دولار، فيما يحصل الوصيف على مبلغ 1.25 مليون دولار، أي ما يساوي 3.75 ألف دولار لقطبي الكرة المصرية.

اقرأ أيضًا: ديربي القاهرة ليس الأول.. 11 نهائيًّا بين فريقين من بلد واحد أبرزها “سوبر كلاسيكو”

كما تنص لائحة الكاف، والتي تم تعديلها في العام 2017، أن أي اتحاد محلي يشارك فريقه في البطولة، يحصل على 5% من المكافأة التي حصل عليها الفريق، مما يعني أن اتحاد الكرة المصري سيحصل على 10% من مكافآت القطبين، والتي تساوي 375 ألف دولار.

الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا

وتعد هذه المرة الـ13 التي يصعد فيها النادي الأهلي إلى المباراة النهائية، حيث استطاع الفوز باللقب في 8 نسخ من أصل 12 نهائي خاضه، آخرها عام 2013، فيما يخوض الفارس الأبيض النهائي رقم 8 في تاريخ، فيما حقق اللقب 5 مرات في 7 نهائيات سابقة، آخرها عام 2002.

وتواجه قطبي الكرة المصرية في منافسات دوري أبطال إفريقيا، 8 مرات في الأدوار المختلفة من البطولة، كانت الغلبة فيها للمارد الأحمر، الذي حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 3 آخرى، فيما حقق نادي الزمالك فوزًا ثمينًا في اللقاء الذي جمع الفريقين في بطولة السوبر الإفريقي عام 1994 في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

تابع مواقعنا