الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عروسة 60 كيلو”.. جروب على “فيس بوك” للزواج عبر الإنترنت يثير سخرية المتابعين (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 02:18 م

“عايز عروسة 60 كيلو”.. منشور أثار حالة واسعة من الجدل بين أعضاء مجموعة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحمل اسم “موقع زواج شرعي على سُنة الله ورسوله”، والبالغ عددهم أكثر من 31 ألف عضو، يطلب فيه شاب عروسا بمواصفات عجيبة، حيث اشترط أن لا يزيد أو يقل وزن العروس المنتظرة عن 60 كيلو جرام.

عايز عروسة 60 كيلو
عايز عروسة 60 كيلو

المنشور حصد تفاعلًا كبيرًا بين أعضاء المجموعة، وانهالت التعليقات الساخرة منها والمتهكمة، حيث علقت الكثير من الفتيات عليه، منهم مَن قالت: “هى العرايس بقت بالكيلو؟”، بينما تسألت أخرى إذا كان يريد “بقرة” للذبح وليست عروس، وقالت ثالثة ساخرة: “هو التنسيق نزل امتى؟، والغريب أن كاتب المنشور رد على كل مَن علّق تقريبًا، وكان يناقشهم ويرفض من هي أقل أو أكثر من الوزن المطلوب؟

حب عابر للحدود.. كورونا يدفع مصريين بالخارج للاحتفال بخطوبتهم “أونلاين”

ليس هذا أول أو آخر منشور، حيث كتب عضو آخر من أعضاء المجموعة منشورًا يطلب فيه عروس بمواصفات خاصة جدًا، فهذه المرة هو يرغب في الزواج من فتاة صاحبة قوام نحيف، وعيون زرقاء، وشعر أشقر ناعم وطويل، وتكون من مشجعي النادي الأهلي_ لا نعرف الهدف من هذا الطلب تحديدًا، بالإضافة إلى حبها للرياضة، وتجيد أيضًا الرقص والغناء، وحلوة اللسان، لديها نصيب من الكلام المعسول، فيما تسأل المتابعون ما المميزات التي يمتلكها هو بدوره لتوافق على طلبه عروس بهكذا مواصفات.

عيون زرقاء وشعر اصفر
عيون زرقاء وشعر اصفر

وهنا رجل آخر متزوج هذه المرة، لكنه يرغب في الزواج ثانية، ويبدو أن زوجته لا تعلم عن عضويته في هذه المجموعة، وصاحب المنشور هو رجل صعيدي حسب وصفه، يعمل في السعودية ويريد أن يكمل نصف دينه بزوجة ترافقه رحلة عمله في المملكة العربية، بينما تسأل الأعضاء في التعليقات عن عدم إمكانية اصطحاب زوجته الأولى معه.

المجموعة تضم بين أعضائها الشباب الذين لم يسبق لهم الزواج من قبل، ويرغبون في الزواج بجدية، وكذلك الأرامل، والمطلقين والمطلقات، والآنسات، بالإضافة إلى تنوع أعمالهم، فمنهم رجال أعمال وأصحاب شركات، وضباط سابقون، ومهندسون ومحاسبون، وأصحاب مهن حرة.

ارمل

 

ضابط سابق
ضابط سابق

المجموعة التي تحمل اسم “”موقع زواج شرعي على سُنة الله ورسوله”، تم إنشاؤها منذ 3 أعوام تقريبا، بالتحديد في سبتمبر 2017، وتضم كما أسلفنا أكثر من 31 ألف عضو، بشريحة عمرية متفاوتة، كما تضم بين أعضائها الفتيات والشباب، والهدف الظاهر منه هو “توفيق رأسين في الحلال”، ولا مجال هنا للخجل، حيث يمكنك كتابة منشور بالمواصفات التي تريد توفرها في شريك حياتك المنتظر.

هالة صدقي: ضيعت على نفسي فرص زواج كثيرة بعدم إعلاني مشاكلي الزوجية.. وتلقيت بعدها 145 ألف طلب

تابع مواقعنا