الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاتورة كهرباء بـ11 ألفا ومرتبات متدنية.. دار الهداية للمسنين بالإسكندرية تستغيث بالمسئولين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 03:10 م

أوضح أحد المسئولين بدار الهداية للرجال والنساء المسنين بمنطقة الروس السودا بالإسكندرية، أن الدار تعاني من الإهمال الشديد وضعف الإعانة الحكومية السنوية في ظل ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الدار تراعي كبار السن من الرجال والنساء المشردين بلا مأوى، وذلك بأجر رمزي، وإعانة سنوية من الوزارة مقدارها 300 ألف جنيه شاملة مرتبات العاملين، على حد قوله.

وأردف أن الإعانة السنوية لم تتغير منذ 20 عامًا، حتى في ظل ارتفاع الأسعار الحالي، فالدار قائمة على التبرعات، تأتي فواتير الكهرباء بمبلغ 11 ألف جنيه شهريًا، وفواتير المياه بمبلغ 4000 جنيه شهريًا، فهل تكفي الإعانة السنوية للدار الحكومية هذه التكاليف وتغطيها بالإضافة إلى مرتبات العاملين؟

“الجيزة” تغلق دار مسنين بالطالبية في الجيزة لرصد العديد من المخالفات بها

وتابع: “إخصائي البكالوريوس ذو الخبرة 12 سنة مرتبه 890 جنيهًا، العاملون بالدار اشتكوا كتير دون جدوى، عاوزين متبرعين يتولوا موضوع الكهربا والميه، دار الرجال فيها حوالي 60 مسنًا من الرجال من ضمنهم 18 بأجر رمزي حوالي 575 جنيهًا، وعدد النساء حوالي 90”.

وأسهب المصدر أن الدار تأتي لها حالات من مبادرات حكومية دون دعم مادي، وتكون هذه الحالات مزرية للغاية، مدللًا على ذلك بحالة كانت تعاني من تلف في الساق بشكل مثير للاشمئزاز وتأكل من القمامة، ولكنها عُولجت وتغيرت للأفضل في الدار، وكل ذلك دون إمداد من المبادرة.

وأكد: “الناس قعيدة وعاوزة رعاية، الإخصائي بكالوريوس تمريض المرافق للحالة مرتبه ألف جنيه، حتى أيام كورونا مكنش ليهم بدل عدوى والناس نزلت تخدم لربنا، ناس لا حول ليهم ولا قوة، ولا يوجد دعم، لازم يتصرف على النزلاء، ومرتبات العاملين تزيد”.

فاتورة الكهرباء للدار
فاتورة الكهرباء للدار
تابع مواقعنا