الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس للصحة: قد يكون هناك إجراءات أخرى حال زيادة إصابات كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 07:55 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، إن مصر تخطت ذورة الإصابات بفيروس كورونا خلال شهري يوليو ويونيه من العام الجاري، مشيرًا إلى أن الأعداد بدأت تنخفض، وكان هناك توقعات بزيادة الأعداد مع دخول الخريف والشتاء، وهذه الزيادات معقولة حتى الآن.

وأضاف “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج “مصر تستطيع” المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن الحكومة تحذر دائمًا من عدم إتباع الإجراءات الاحترازية، وقد تكون هناك إجراءات أخرى، وفقًا للزيادات في الإصابات وهذه تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ اندلاع الأزمة.

“الثقافة” تكشف لـ”القاهرة 24″ مصير مهرجان “الموسيقى العربية” قبل الموجة الثانية لكورونا

وفي وقت سابق، كشف محمد منير المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة، موقف الوزارة من الموجة الثانية لفيروس كورونا، المحتمل زيادتها الفترة المقبلة بعد انتشار عدد الإصابات.

وقال منير، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إنه يتبقى 4 أيام على انتهاء فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، مشيرًا إلى أنهم ملتزمون بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة المصرية، من خلال التعقيم المستمر للزوار، وتوزيع الكمامات الطبية قبل دخول الحفل، بالإضافة إلى أن الفئة الاستعابية 50% بناءً على قرارات مجلس الوزراء.

ننشر أسماء مستشفيات تحليل وعزل المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في المحافظات (صور)

تابع مواقعنا