الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني الناظر: موجة كورونا الثانية أكثر قسوة من الأولى.. والوضع في مصر “تحت السيطرة”

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 11:02 م

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إن الوضع، حتى الآن بالنسبة لفيروس كورونا في مصر “تحت السيطرة”، ولكن هذا لا يعني الابتعاد عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وأضاف الناظر، في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء القاهرة” الذي يقدمه الإعلامي خالد العوامي، عبر قناة “الحدث اليوم”، إن فيروس كورونا ينشط مع دخول فصل الشتاء، ويتضح هذا جليا خلال هذه الفترة في زيادة أعداد الإصابات، مبينا: “الفيروس ينشط ويزداد تكاثره في الطقس البارد ويقل نشاطه في الصيف، ومع الأسف نحن لم نلتزم بالإجراءات الاحترازية وهذا هو العامل الأساسي في زيادة الأعداد.. خلوا بالكم لو استمرينا في التهاون هندخل في موجة ثانية وهتكون أكثر قسوة من الموجة الأولى”.

هاني الناظر يكشف: ظهور تطعيم لفيروس كورونا في ألمانيا

وأوضح رئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن المواطنين يشعرون بانتهاء جائحة كورونا وهذه كارثة كبيرة خلال هذه الفترة، متابعا: “الكورة في ملعبنا.. اجتماع مجلس الوزراء شدد على الإجراءات على المخالفين وسيكون هناك تشديد.. وواضح في كلمة مجلس الوزراء لو مالتزمناش هنقفل تاني.. والنهاردة لو اتقفلت الناس هتاكل عيش منين؟!”.

وتابع قائلا: “الأمر يسهل السيطرة عليه على الأرض ومن الممكن أن تكون الإجراءات العقابية جزءًا من الحل، وعلينا أن نلتزم بالإجراءات وارتداء الكمامة كأول الخطوات لأنها خط الدفاع الأول ضد كورونا.. الإجراءات مش خطيرة وكافية وممكن بيها نسيطر على الفيروس”.

تاج الدين: اللقاحات لا تعالج فيروس كورونا بنسبة 100%

وزف الدكتور هاني الناظر، بشرى سارة للمواطنين بوصول اللقاح الألماني لمرحلة التطعيم، قائلا: “الحمد لله الألمان وصلوا للتطعيم وسوف يبدأون الأسبوع المقبل تطعيم الشعب به، وأعلنت الحكومة الألمانية اليوم ذلك، وإلى حين قدوم التطعيم علينا الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد الفيروس المستجد”.

تابع مواقعنا